الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسؤولة الشرق الأوسط في مؤسسة "فوس" البلجيكية تلتقي محافظ سلفيت ورئيس الاتحاد العام للنقابات

نشر بتاريخ: 14/10/2008 ( آخر تحديث: 14/10/2008 الساعة: 22:04 )
نابلس-سلفيت-معا- التقت اليوم الثلاثاء "ايفي هوبن" مسؤولة الشرق الأوسط في المؤسسة البلجيكية "فوس" المتخصصة في نقابة البتر وكيماويات كل من محافظ سلفيت العميد منير العبوشي ورئيس اتحاد نقابات عمال سلفيت محمود البر .

وقد كان في استقبالها خلال وصولها إلى مقر محافظة سلفيت كل من محافظ سلفيت العميد منير العبوشي ورئيس الاتحاد العام للنقابات ورئيس نقابة البتر وكيماويات في سلفيت وائل عبد الحق ورئيس النقابة الوطنية للكيماويات محمد الحزام وأعضاء الهيئة الإدارية للنقابة في المحافظة .

وقد رحب العميد العبوشي في بداية اللقاء الأول والذي جرى في مقر محافظة سلفيت بإفي هوبن مستعرضا لها ما تعانيه محافظة سلفيت من الجدار والاستيطان والمخلفات الكيماوية للمناطق الصناعية ومدى تأثيرها على الوضع الصحي للمواطنين والصعوبات التي يلاقيها العمال الفلسطينيين خلال عملهم في المناطق الصناعية وخصوصا منطقة بركان .

وفي اللقاء الثاني الذي جرى في مقر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين فرع سلفيت رحب رئيس النقابة محمود البر بالوفد الضيف، واستعرض معاناة عمال البتر وكيماويات في محافظة سلفيت ومعاناة آلاف العمال الذين يعملون في المنطقة الصناعية "بركان" جراء إهدار حقوقهم من قبل مشغليهم وعدم توفر شروط الصحة والسلامة المهنية في مواقع العمل واستغلال العمال من قبل مشغليهم وعدم العناية الصحية بهم وسياسة التميز المتبعة من قبل أصحاب العمل .

وقدم رئيس الاتحاد للمؤسسة البلجيكية مشروع خاص لعمال البتر وكيماويات تناول فيه آلية النهوض بالعمال وتوعيتهم بحقوقهم وعمل ورشات عمل تخصهم، وبوسترات توعوية ولجنة طبية تقوم على رعايتهم وتقيهم من المواد السامة والمتسرطنة خلال عملهم في المنطقة الصناعية.