السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية نابلس واليونيسيف تباشران بتنفيذ مشروع لتوفير أماكن آمنة للعب الاطفال في المدينة

نشر بتاريخ: 28/11/2005 ( آخر تحديث: 28/11/2005 الساعة: 13:45 )
نابلس- معا- ضمن برنامج "مدينة صديقة للطفل" الذي تشرف عليه بلدية نابلس بالتعاون مع اليونيسيف، باشر قسم العلاقات الخارجية في بلدية نابلس بتنفيذ مشروع "أماكن آمنة للعب".

ويهدف المشروع إلى إيجاد أماكن آمنة للعب الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8-12 سنة, حيث تم تحديد خمس أماكن في مختلف مناطق المدينة بحسب التوزيع الجغرافي للسكان, منها مخيم عسكر والمساكن الشعبية ومنطقة الضاحية ومركز نابلس الثقافي الواقع في شارع يافا القريب من مخيم عين بيت الماء والبلدة القديمة.

ومن المقرر أن تجري في هذه الاماكن أنشطة وفعاليات لمجموعة منتخبة من الشباب الذين يخضعون حاليا لدورات تدريبية مكثفة يشرف عليها مركز تنمية موارد المجتمع في البلدة القديمة.

وتتضمن الدورات التدريبية العديد من المفاهيم، منها الطفل الفلسطيني في ظل الانتفاضة, حقوق الطفل, الدراما, اللعب, وأهمية اللعب للأطفال وتهدف الى إخراج الأطفال من الضغط النفسي ودائرة العنف التي مروا بها خلال فترات الاجتياح المتكررة للمدينة.

وتتطلع بلدية نابلس إلى مشاركة اكبر عدد من أطفال المدارس المجاورة للمناطق المذكورة لما لهذه الأنشطة الحيوية من اثر ايجابي على تنمية قدرات ومواهب أطفال المدينة.