الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة التحضيرية للنقابة العامة للعاملين بالبلديات والمؤسسات العامة تعقد اجتماعا

نشر بتاريخ: 14/10/2008 ( آخر تحديث: 14/10/2008 الساعة: 23:07 )
رام الله- معا- تم تشكيل اللجنة التحضيرية للنقابة العامة لعمال البلديات والمجالس القروية والمؤسسات العامة في الإتحاد العام لعمال فلسطين.

وجاء ذلك خلال الإجتماع الموسع الذي حضره رؤساء النقابات الفرعية للعاملين في البلديات والمجالس القروية ونقابات المؤسسات العامة التابعة للإتحاد العام لعمال فلسطين وبحضور عدد من أعضاء الأمانة العامة في الإتحاد برام الله

وناقشت اللجنة آلية عمل النقابة العامة في المرحلة القادمة والعمل على تصويب كافة النقابات الفرعية في مختلف المحافظات وخلق كوادر نقابية قادرة على قيادة العمل النقابي فيها، وتصحيح مسارات العمل بداخلها وناقشت أيضاً ىليات تفعيل دور النقابات الفرعية إستكمال التشكيلات المتبقية لبعض المواقع في المحافظات وفي بعض المناطق غير الفاعلة .

كما تم الإتفاق على عقد مؤتمر النقاباة العامة في غضون الشهرين القادمين حيث تم تكليف اللجنة التحضيرية لتجهيز كافة متطلبات المؤتمر وستقوم اللجنة بالإتصال والقيام بزيارات ميدانية لجميع النقابات الفرعية في المحافظات وذلك ضمن برنامج متكامل من أجل النهوض بعمل هذه النقابة .

من جهة أخرى تم طرح مشروع النظام الداخلي للنقابة العامة لعمال البلديات والمؤسسات العامة للنقاش بين أعضاء اللجنة وتم مناقشة آلية الدمج بين عمال المؤسسات وعمال البلديات وشروط العضوية وهيكلية النقابة وعدد أعضائها .
وتم الاتفاق على مناقشة النظام من كافة الفروع لمدة لاتتجاوز الأسبوعين ومن ثم تجتمع النقابة وتقر القانون، وفي نهاية الإجتماع تم التأكيد على أن يتم وضع آلية عمل للنقابة العامة والعمل على تنفيذها بالتعاون مع الدوائر والأمانة العامة للإتحاد العام لعمال فلسطين .

وقد تشكلت اللجنة التحضيرية من كل من حاتم عقل رئيساً للجنة، فاطمة الطردة نائب رئيس اللجنة، وحسن كعبي أميناً للسر، وسمير حريزات أميناً للصندوق ووداد منويل دائرة المرأة، عمر حنون مسؤول الثقافة والإعلام، ومحمد العرقاوي مسؤول التنظيم النقابي والعلاقات العامة .

من جهة أخرى أدان الإتحاد العام لعمال فلسطين الإعتداءات الإسرائيلية ضد الأهالي في مدينة القدس حيث قامت القوات الإسرائيلية خلال الأيام الأخيرة بتكرار إعتداءاتها الوحشية على سكان بيت أم كامل الكرد في مدينة القدس الشريفة، وإعتبر الإتحاد أن هذه الإعتداءات ما هي إلا أدلة واضحة أمام العالم بان إسرائيل تريد تهجير مدينة القدس وتفريغها من سكانها واهلها الأصليين معتبره ذلك معارضاً لكافة المواثيق الدولية التي تتعهد بحماية الإنسان والمواطن، وقد شارك الإتحاد لعام لعمال فلسطين/ محافظة القدس في الإحتجاجات والمظاهرات التي تنظمها المؤسسات المقدسة وعبر الوفد المشارك عن سخطه من هذه التصرفات الغوغائية التي تمارسها الشرطة الإسرائيلية ضد النساء والأطفال .

وأهاب الإتحاد العام في القدس بجميع المؤسسات الوطنية الفاعلة بالوقوف في وجه الهجمة الإسرائيلية على القدس ومساكنها وشوارعها ومقدساتها ومساعدة السكان المهددين بالطرد من بيوتهم .