الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية "زاخر" تنفذ حملة قطف ثمار الزيتون تحت شعار " غصون السلام "

نشر بتاريخ: 15/10/2008 ( آخر تحديث: 15/10/2008 الساعة: 08:37 )
غزة -معا- باشرت جمعية "زاخر" لتنمية قدرات المرأة الفلسطينية بتنفيذ حملة قطف ثمار الزيتون تحت شعار " غصون السلام " في حي الشجاعية والزيتون والتي تستمر على مدار شهر تشرين أول, وتشارك في الحملة أكثر من 150 متطوعة في الجمعية والمنطقة.

وقالت إنعام حلس رئيسة مجلس إدارة الجمعية أن هذا النشاط يأتي ضمن فعاليات مشروع صانعات السلام الممول من مؤسس هنرش بول, موضحة أن مشاركة النساء في موسم قطف الزيتون له دلالة إنسانية ووطنيه كون شجرة الزيتون ترمز إلى السلام والمحبة كما ترمز لقيمة وقدسية الأرض والتجذر عليها والارتباط بها.

وأعربت عن أملها بان يعم السلام على أرض فلسطين وأن تثمر الجهود المصرية حل النزاع الدائر والخلاف بين الأشقاء وتعود اللحمة لشطري الوطن الواحد.

وأوضحت أن الجمعية تسعى دائما لتعزيز مشاركة النساء في الأعمال التطوعية التي تندرج ضمن أهدافها ورؤيتها لتمكين النساء في جميع المجالات انسجاما مع دورها المجتمعي الكبير المنوط بها.

من جانبها قالت حجازية محيسن مدير عام الجمعية أن هذه الحملة تأتي في سياق الحملات السابقة التي دأبت الجمعية على تنفيذها كل عام في موسم القطف بهدف تعزيز مشاركة النساء في الأعمال التطوعية الهادفة وتنظيم وحشد النساء من مناطق مختلفة للمشاركة في موسم قطف الزيتون.