الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار تُطلق سلسلة فعاليات وأنشطة بمناسبة مرور عام على تأسيسها

نشر بتاريخ: 15/10/2008 ( آخر تحديث: 15/10/2008 الساعة: 11:10 )
غزة -معا- أعلنت اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار عن إطلاق سلسة من الفعاليات والأنشطة بمناسبة مرور عام على تأسيس اللجنة، برئاسة النائب في المجلس التشريعي جمال الخضري، بتاريخ 27-10-2007، بعد عدة شهور على تشديد إسرائيل الحصار عن قطاع غزة.

وأشارت وحدة الإعلام في اللجنة الشعبية إلى أن الفعاليات ستبدأ بتاريخ 23-10-2008 وستستمر لمدة أسبوع، وتشمل عدة أنشطة مميزة.

وأضافت وحدة الإعلام في بيان وصل "معا" إن الأنشطة ستضمن إصدار كتاب وتوزيعه يحمل عنوان "اللجنة الشعبية .. عام في مواجهة الحصار" وفيلم وثائقي جديد ويشملان فعاليات اللجنة ضد الحصار وأنشطتها ووسائلها في سبيل إظهار آثار الحصار وإنجازاتها.

وأشارت إلى أن الأنشطة ستشمل أيضاً فقرات وفعاليات شعبية وفنية متنوعة مميزة لإظهار آثار الحصار وانجازات اللجنة، ومن أهمها إطلاق شعلة كسر الحصار.

وبينت أنه سيتم عقد مؤتمر صحفي شامل يستعرض فيه أهم وأخر الإحصائيات بخصوص ملف الحصار، بالإضافة إلى افتتاح المعلم التذكاري لضحايا الحصار الذي وضع حجر الأساس له في اليوم العالمي للتضامن مع غزة قبل عدة أشهر ليبقى شاهداً على عدوان الإحتلال الإسرائيلي.

وأوضحت الوحدة أن اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار ستطلق فعاليات عدة وأنشطة مميزة سيتم الإعلان عنها لاحقاً، داعية وسائل الإعلام المختلفة لتغطية الفعاليات.

وشددت على أن اللجنة ستواصل جهودها في سبيل إظهار آثار الحصار وتوضيحها للعالم، بهدف دفع العالم العربي والإسلامي والمجتمع الدولي للوقوف إلى جانب الحق الفلسطيني ودفع إسرائيل كقوة احتلال لإنهاء الحصار.