الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من اتحاد الفلاحين الفرنسيين يزور دائرة العلاقات القومية والدولية في م.ت.ف

نشر بتاريخ: 15/10/2008 ( آخر تحديث: 15/10/2008 الساعة: 12:20 )
نابلس- معا قام وفد تضامني فرنسي بزيارة لدائرة العلاقات القومية والدولية في منظمة التحرير الفلسطينية في رام الله اليوم، ضم 14 متضامنا يمثلون اتحاد الفلاحين الفرنسيين وأعضاء من نساء في السواد الفرنسية.

وأعربوا عن تأييدهم إقامة دولة فلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشرقية، ووقوفهم الى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله من اجل استرداد كامل حقوقه الشرعية.

وفي بداية اللقاء رحب سليمان الوعري مدير عام الدائرة بالوفد الزائر وعبر عن شكر الدائرة والشعب الفلسطيني للجهود التي تبذلها فرق التضامن الدولية مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة .

وقدم الوعري نبذة عن تأسيس منظمة التحرير الفلسطينية ودورها وعملها تاريخيا، ونشأة دائرة العلاقات القومية والدولية وأهدافها ووسائل عملها على الصعيدين العربي والدولي كإحدى الدوائر المركزية في منظمة التحرير الفلسطينية .

واكدت سمر عوض الله مديرة دائرة المنظمات غير الحكومية والدولية في الدائرة على العلاقات التاريخية التي تربط الشعب الفلسطيني ومنظمة التحرير بالحركة العمالية والفلاحة في فرنسا والعالم، وقدمت عرضا عن الوضع السياسي الفلسطيني وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من ممارسات الاحتلال.

وأضافت ان الشعب الفلسطيني يقدر الدور الرائد الذي تقوده حركات التضامن العالمية في دعم القضية الفلسطينية، مطالبة الوفد بنقل صورة معاناة الشعب الفلسطيني للشعب الفرنسي والعمل مع المنظمات الصديقة للضغط على إسرائيل لإلزامها بالبدء بمفاوضات جدية تقود الى انهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران 67 وعاصمتها القدس الشريف.

وقدم عبد الرسول توم مدير دائرة الصحافة والإعلام في الدائرة، شرحا مفصلا عن الانتهاكات اليومية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني جراء الاحتلال وإفرازاته .

وتحدث توم عن تأثير المستوطنات ومصادرة الأراضي واقتلاع الأشجار والمياه العادمة القادمة من المستوطنات على الأراضي والمزروعات الفلسطينية وانعكاساتها على أوضاع الفلاحين الفلسطينيين.

وقال ان الاستيطان يقتل الحلم في اقامة سلام عادل ودائم في المنطقة، مشيرا الى تاثير الجدار والطرق الالتفافية والحواجز العسكرية التي حرمت الفلاحين من أخصب أراضيهم الزراعية، ومنعتهم من الوصول الى أراضيهم الزراعية مما سبب لهم خسائر فادحة.

وحضر اللقاء ميسر ابو شاويش مدير عام العلاقات الدولية في الدائرة التي أكدت على الدور الكبير لفرق التضامن الدولية على صعيد تحقيق السلام والعدل الدولي ومناصرة الشعوب الواقعة تحت الاحتلال، وقدمت ابو شاويش هدايا رمزية للوفد.

من جانبه أكد رئيس وفد اتحاد الفلاحين الفرنسيين ميشيل ديفد على شرعية النضال الفلسطيني وعدالة قضيته، وقال ان اتحاده وغيره من لجان التضامن الدولية الصديقة تؤيد وتدعم حق الشعب الفلسطيني في استرداد حقوقه الشرعية.