الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الأشغال العامة والإسكان المقالة تباشر اليوم بتسليم شيكات المتضررين من أحداث الشجاعية الأخيرة

نشر بتاريخ: 15/10/2008 ( آخر تحديث: 15/10/2008 الساعة: 12:38 )
غزة- معا- باشرت وزارة الأشغال العامة والإسكان في الحكومة المقالة صباح اليوم تسليم الشيكات الخاصة بالمواطنين الذين تضرروا من أحداث حي الشجاعية الأخيرة التي وقعت مطلع شهر أغسطس 2008، حيث يبلغ عدد الذين سيتسلمون مبالغ تعويضية في هذه المرحلة حوالي 350 مواطناً.

وأشار محمد رئيس وحدة الصيانة وشئون المحافظات بالوزارة أن وزارة الأشغال العامة والإسكان وبناء على تعليمات من الوزير د.يوسف المنسي، قامت وخلال مدة قياسية بتقييم وحصر الأضرار، وتحديد أسماء المواطنين المتضريين، وتسليمهم شيكاتهم.

وأضاف الأستاذ أن الوزراة تكون بذلك قد أنجزت المرحلة الأولى وهي تعويض الأضرار الإنشائية التي أصابت منازل المواطنين في تلك المنطقة، موضحاً أنه ستكون هناك مرحلة أخرى لتعويض الأضرار التي أصابت الأثاث المنزلي والممتلكات الخاصة والأجهزة المنزلية.

وأوضح الأستاذ أن الوزارة قامت بوضع آلية لتوزيع التعويضات بما يضمن قيام أصحاب البيوت المتضررة بمباشرة أعمال الترميمات وصيانة الأضرار بمعرفتهم.

وأضاف الأستاذ أن الوزراة قامت بإنجاز تلك المهمة في أسرع وقت ممكن بناءً على قرار الحكومة برئاسة السيد إسماعيل هنية ،حرصا على سكان تلك المنطقة خصوصاً وأننا مقبلين على فصل الشتاء.