الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الإسلامية تفتتح وحدة العناية المركزة بقسم القلب في مجمع الشفاء الطبي

نشر بتاريخ: 15/10/2008 ( آخر تحديث: 15/10/2008 الساعة: 14:56 )
غزة -معا- افتتحت الإغاثة الإسلامية اليوم الأربعاء وحدة العناية المركزة بقسم القلب في مجمع الشفاء الطبي في غزة، وذلك في ختام مشروع دعم وتطوير الوحدة بتمويل من صندوق أوبك للتنمية الدولية (أوفد) وتنفيذ الإغاثة الإسلامية بالتعاون مع وزارة الصحة.

وحضر حفل الإفتتاح كل من الدكتور محمد السوسي مدير الإغاثة الإسلامية في فلسطين ود.حسين عاشور مدير مجمع الشفاء الطبي وأطباء وحدة العناية المركزة بقسم القلب وعدد من العاملين والمهتمين.

وأشار د.محمد السوسي في حفل الإفتتاح إلى ضرورة الإهتمام بالقطاع الصحي بشكل عام وبدعم قسم القلب بشكل خاص الذي يخدم مئات المرضى بدلا من سفرهم للعلاج في الخارج, وحث العاملين بالمستشفى بزيادة الإهتمام والجهد من أجل خدمة المرضى مستغلين الأجهزة الحديثة والمعدات المقدمة من الجهة الممولة.

وقال السوسي إن الإغاثة الإسلامية تقوم حاليا بالتسويق لمشاريع أخرى لصالح المستشفيات وعيادات وزارة الصحة في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وشكر د.نصر التتر رئيس قسم القلب الإغاثة الإسلامية وجميع المساهمين في إنجاح هذا المشروع، موضحا جودة وحداثة الأجهزة المقدمة للقسم, مشيدا بأهمية ترميم القسم وتزويده بالأسرة والمستلزمات الضرورية الأخرى.

وقال المهندس محمد عمار منسق المشاريع التنموية في الإغاثة الإسلامية والمشرف على المشروع, أنه تم ترميم وصيانة وحدة العناية المركزة في قسم القلب بالإضافة إلى تزويد القسم بمعدات ومستلزمات طبية بقيمة 220 ألف دولار تقريباً.

ويجدر الإشارة إلى أن الإغاثة الإسلامية تزيد من إهتمامها في قطاع الصحة وتقوم حاليا بتوريد أجهزة ومعدات لقسم الأشعة في قطاع غزة ومستلزمات طبية لعدد من العيادات في الضفة والقطاع.