الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس جامعة النجاح يجتمع مع رئيس مكتب الاتحاد الاوروبي في فلسطين

نشر بتاريخ: 15/10/2008 ( آخر تحديث: 15/10/2008 الساعة: 15:35 )
نابلس -معا- اجتمع اليوم الأربعاء في جامعة النجاح جون كير رئيس مكتب الاتحاد الأوروبي في الأراضي الفلسطينية بالدكتور رامي حمد الله رئيس الجامعة.

وكان كير قد زار الجامعة اليوم بمناسبة قرب انتهاء مهمة عمله في الاراضي الفلسطينية لوداع الدكتور حمد الله.

وفي بداية الاجتماع أعرب الدكتور رئيس الجامعة عن شكره لزيارة كير, معتبرا ان هذه الزيارة مهمة لتعزيز التعاون القائم بين الجامعة الاتحاد الاوروبي وخاصة في المجالات الاكاديمية, مؤكدا ان هناك علاقات مميزة تربط الجامعة مع العديد من الجامعات في الاتحاد الاوروبي.

وحضر الاجتماع الدكتور خيرية الخاروف-رصاص، مساعدة رئيس الجامعة للشؤون الدولية.

وكان كير قد حضر الى نابلس اليوم لوداع الدكتورحمد الله، والدكتور جمال محيسن محافظ نابلس، وقد اعرب عن شكره الكبير لدور جامعة النجاح الوطنية في النهوض بالعملية التربوية في فلسطين.

كما تمنى كير ان تعود لمدينة نابلس اهميتها الاقتصادية باعتبارها العاصمة الاقتصادية لفلسطين، مؤكدا على دور الاتحاد الاوروبي الداعم للشعب الفلسطيني وللسلطة الوطنية الفلسطينية وخاصة في برانامج "بيجاس" وهو برنامج دعم رواتب موظفي السلطة الوطنية الفلسطينية.

واكد ان بلاده تقوم بدعم العديد من المشاريع التحتية والتجارية في العديد من المناطق الفلسطينية، كما ان الاتحاد الاوروبي من الداعمين الرئيسيين لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الانروا والتي تقوم بدورها بتقديم المساعدات للاجئين الفلسطينيين وكذلك برامج لدعم البنية التحتية في الاراضي الفلسطينية.

وقد عبر كير عن اعجابة بقدرة الشعب الفلسطيني على الصبر والتحمل, ورغم ما يتعرض له الشعب الفلسطيني فانه لم يفقد الأمل، وتمنى ان يستمر الشعب بمسيرته لتحقيق الاهداف التي يصبوا اليها في اقامة دولة فلسطين المستقلة.

وفي نهاية اللقاء قام كير بزيارة كلية الفنون الجميلة في الحرم الجامعي الجديد حيث قدم د. حسن نعيرات عميد الكلية شرحا عن نِشأة الكلية والبرامج الاكاديمية التي تقدمها وقاموا بتفقد اقسام الكلية المختلفة.