السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح تعلن وقف الانتخابات التمهيدية في كافة انحاء القطاع بسبب ما وصفته بحدوت تجاوزات خطيرة خلالها

نشر بتاريخ: 28/11/2005 ( آخر تحديث: 28/11/2005 الساعة: 15:05 )
غزة - معا -اعلنت حركة فتح في قطاع غزة مساء اليوم عن وقف الانتخابات التمهيدية البرايمرز في كافة انحاء القطاع ،بسبب ما وصفته بحدوث "تجاوزات خطيرة" ،اصبح من العسير استمرار العملية الانتخابية خلالها .

جاء ذلك خلال جلسة استثنائية طارئة عقدتها اللجنة الحركية المركزية للاشراف على الانتخابات التمهيدية لحركة فتح في قطاع غزة مساء اليوم

وكانت اعمال فوضى واطلاق نار وتفجيرات لصناديق الاقتراع شهدتها مراكز الاقتراع في اقاليم القطاع اليوم .

وقد دفعت الفوضى العشرات من مرشحي فتح للتعبير عن استيائهم وتذمرهم الشديدين من أعمال الفوضى ،وإطلاق النار التي أفسدت العرس الديمقراطي الفتحاوي ،الذي شهدته اقاليم القطاع صباح اليوم .

وكان اليوم الأول للانتخابات التمهيدية "البرايمرز" لحركة فتح في أقاليم القطاع، والتي انطلقت اليوم ،شهد حالة فوضى تخللتها أعمال عنف, أخذت شكل اطلاق النار على مراكز الاقتراع والناخبين, وتفجير لصناديق الاقتراع، وطرد للمراقبين, كما حدث في بيت حانون.

وتسببت الفوضى العارمة التي شهدتها اكثر من دائرة انتخابية بالقطاع، بوقوع حالة من البلبلة في الشارع الفتحاوي ، الذي تنازعته مشاعر متضاربة ،بين الشك واليقين باجراء الانتخابات في عدة دوائر انتخابية في القطاع ، خصوصا دائرة محافظة خانيونس التي يشوب قرار مواصلة أو تأجيل الانتخابات فيها لغط كبير.

.وكانت العديد من الدوائر الانتخابية في محافظات قطاع غزة شهدت أعمال فوضى ، دفعت اللجان الحركية إلى إغلاق بعض الصناديق في دائرة غزة ، ودائرة بيت حانون بعد أن سادت حالة من الفوضى العارمة في عدد من المراكز بتلك الدوائر ، نتيجة أخطاء فنية وإدارية تتعلق بسجل الناخبين الذي كان خالياً من أسماء المئات من كوادر الحركة وعناصرها ، الذين فوجئوا بسقوط اسمائهم من السجلات .

جدير بالذكر أن العملية الانتخابية سارت منذ الصباح في عدد من الدوائر الانتخابية بهدوء تام الى ان تخللها فجاة أعمال فوضى، وعنف من قبل بعض المسلحين .