الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال: الشعب الفلسطيني لن يغفر لأي جهة تعرقل جهود المصالحة الوطنية

نشر بتاريخ: 16/10/2008 ( آخر تحديث: 16/10/2008 الساعة: 09:17 )
غزة -معا- أكدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني أن الشعب الفلسطيني لن يغفر لأي جهة تقوم بعرقلة جهود المصالحة الوطنية أو تعطيل مسار الحوار الوطني الشامل وخاصة في ظل الأوضاع الخطيرة والتحديات الجسيمة التي يمر بها الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية والتي تهدد في حال استمرارها المشروع الوطني برمته.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة القيادية لجبهة النضال الشعبي في دائرة غزة ناقشت خلاله أخر المستجدات السياسية وأهم التطورات على الصعيدين التنظيمي والنقابي .

وشدد محمود الزق عضو المكتب السياسي للجبهة وسكرتير دائرة غزة في بيان وصل "معا" على أهمية استمرار الجهود للتوصل إلي حوار وطني شامل وجاد ومسئول يعالج الأزمة الداخلية وينهي حالة الانقسام السياسي والجغرافي التي تعيشه الساحة الفلسطينية ويمهد لاستعادة الوحدة الوطنية ليتمكن الشعب الفلسطيني من مواجهة كافة المخاطر المحدقة بقضيته.

وطالب الزق كافة القوى والفصائل الفلسطينية بتوفير كل عوامل النجاح للجهود التي تبدلها الشقيقة مصر لتحقيق المصالحة الوطنية وتغليب المصلحة الوطنية العليا للشعب الفلسطيني على المصالح الفئوية والحزبية, مؤكداً أن الوحدة الوطنية هي السبيل لانتصار المشروع الوطني وانجاز مهام التحرر الوطني وعملية البناء الداخلي .

هذا وقد استنكرت الجبهة اعتداءات المتطرفين اليهود ضد أبناء عكا بهدف طردهم وتهجيرهم من أرضهم ومناطق سكناهم, داعية كافة جماهير الشعب الفلسطيني داخل اراضي الـ48 إلى التلاحم ورص الصفوف لمواجهة الهجمة العنصرية ضدهم.

وعلى صعيد أخر تدارست الجبهة الأوضاع التنظيمية والنقابية في دائرة غزة وسبل النهوض بمجمل الأوضاع وتكثيف الفعاليات الوطنية الداعمة لقضايا الشعب الفلسطيني.