الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ قلقيلية يبحث بدء العمل بقرار رئيس الوزراء‏ بخصوص تغطية تفقات اعادة تأهيل الابار

نشر بتاريخ: 16/10/2008 ( آخر تحديث: 16/10/2008 الساعة: 14:54 )
قلقيلية -معا- ترأس العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية اجتماعاً صباح اليوم في مكتبه لبحث البدء بالعمل بقرار رئيس الوزراء الفلسطيني د.سلام فياض الخاص بتغطية نفقات اعادة تأهيل (37) بئر في محافظة قلقيلية وربطها بالتيار الكهربائي .

وحضر الأجتماع مدير عام المشاريع في المحافظة م.عبد الحميد الديك وممثلي سلطة الطاقة م.محمد بدير, م.معن راشد وممثل سلطة المياه, م.عماد الصيفي ومدير الزراعة, م.احمد عيد و م.اشرف ابو ديه ممثل عن بلدية قلقيلية.

وتحدث المحافظ على عمل فريق لتأهيل االأبار وربطها بالكهرباء على القيام بزيارة ميدانية للاطلاع عن كثب على حالة الابار ووصفها وحصر الكلفة التقديرية اللازمة للآبار لربطها بالكهرباء وتأهيلها وعمل تنسيق اللازم من قبل سلطة المياه مع الجانب الاسرائيلي لاستصدار التصاريح الاسرائيلية اللازمة للبدء في تنفيذ المشروع.

واكد المحافظ على ضرورة الالتزام بما ورد في كتاب رئيس الوزراء والطواقم الفنية المختصة من حيث السرعة والجداول الزمنية خاصة للابـــــار الواقعة في منطقة " أ ".

وقدم المحافظ شكره العميق الى رئيس الوزراء على دعمه ومساندته لأهالي المحافظة، مطالبا بمزيد من الدعم للمشاريع التطويرية والتنموية لمحافظة قلقيلية وذلك لتثبيت المواطنين على اراضيهم في ظل السياسات الاسرائيلية اليومية من اغلاق وحصار اقتصادي واجتماعي وابتلاع للاراضي الزراعية لحساب اقامة الجدار خاصة المناطق والتجمعات السكانية الواقعة خلف الجدار .