الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دورة تدريبية في مجال المباحث الجنائية في أريحا

نشر بتاريخ: 16/10/2008 ( آخر تحديث: 16/10/2008 الساعة: 15:13 )
اريحا -معا- تتواصل في مدينة أريحا الدورة التدريبية في مجال البحث الجنائي في أكاديمية الشرطة، بتمويل من الحكومة الألمانية، وبالتنسيق مع البعثة الأوروبية لدعم الشرطة المدنية الفلسطينية.

ويشارك في التدريب والذي سوف يستمر لمدة ثلاثة أسابيع وبواقع ست أيام في الأسبوع عشرون فرداً من الشرطة المدنية الفلسطينية من الضفة الغربية.

والجدير بالذكر أن هذه الدورة هي واحدة من خمس دورات في مجال المباحث الجنائية والتي سوف تخدم 100 شرطي مباحث فلسطيني.

وقال مكتب التنسيق الأوروبي لدعم الشرطة المدنية الفلسطينية في بيان وصل "معا" ان هذه الدورة واحدة من خمس دورات في مجال المباحث الجنائية التي سوف تخدم 100 شرطي مباحث فلسطيني.

وأضاف:" كما كان في السابق، فإنه عندما تم وضع مسودة البرنامج من قبل الأوروبيين والفلسطينيين كان تأكيد البعثة الأوروبية لدعم الشرطة على قابلية البقاء للشرطة وعلى ملكية الفلسطينيين لجهاز شرطتهم، وأيضا تم التركيز على تدريب مُدربيين فلسطينيين مستقبليين".

واوضح البيان انه سوف تتم إدارة جميع الدورات من قِبل مدربين مختصين إثنين، المدرب الأول هو خبير في المباحث، والثاني خبير في مسرح الجريمة من المكتب الفيدرالي الألماني للشرطة الجنائية.

واشار الى أن الدورة تتضمن المواضيع التالية: مسرح الجريمة ودليل الطب الشرعي الجنائي، وجمع المعلومات، والتشريح، والاعتقال، والحجز، والمصادرة، والمستندات المزيفة، والجرائم المالية، وتكنولوجيا المعلومات، والتحقيق، والمخابرات الجنائية، والإدارة، ودور وكيل النيابة، والقاضي، والشرطة القضائية، ودراسة حالة.

واضاف البيان أن هذه الدورة هي جزء من دعم ألماني أكبر، تبلغ قيمته 100000 يورو من أجل دعم دائرة المباحث الجنائية, ويشمل الدعم طقم معدات يُستخدم في التحقيق الجنائي وكاميرات رقمية وأجهزة حاسوب محمولة وأجهزة عرض.

وقال: إن التمارين العملية هي أساس هذه الدورة، ولذلك فإن البعثة الأوروبية لدعم الشرطة المدنية الفلسطينية، وبدعم من الحكومة الدنماركية قامت ببناء غرفة تدريب لمسرح الجريمة في أكاديمية الشرطة.