الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

العمل الصحي تشارك اهالي المزرعة الشرقية قرب رام الله في فتح الطريق الرئيسي المغلق منذ 7 سنوات

نشر بتاريخ: 16/10/2008 ( آخر تحديث: 16/10/2008 الساعة: 17:03 )
رام الله -معا- شاركت اطقم مؤسسة لجان العمل الصحي الطبي،ة في فتح الطريق الرئيسية الواصلة الى قرية المزرعة الشرقية شمال شرق رام الله.

وقال رامي بهجت، مدير مستوصف المزرعة الشرقية التابع لمؤسسة لجان العمل الصحي، إنه تم تجهيز طاقم طبي، وسيارة اسعاف للمساهمة في فتح الطريق ولمساندة الاهالي في هذه الفعالية، لا سيما وان الطريق مغلق من قبل قوات الاحتلال منذ سبع سنوات .

واضاف :"لقد قمنا منذ ساعات الصباح بتجهيز الطاقم الطبي وارساله الى الميدان مع المواطنين، عدا عن تجهيزنا للمستوصف ليكون على اهبة الاستعداد لعلاج اية حالة طارئة تصل اليه من الميدان ".

وبحسب بهجت فان هذه الطريق تعد شريانا مهما لاهالي القرية للوصول الى حقول زيتونهم لقطافها ونقلها الى منازلهم، لا سيما وان جيش الاحتلال يرفض فتحها منذ سنوات رغم انه ازال الحاجز العسكري القريب منها بعد عملية عيون الحرامية.

وقد نجح الاهالي بازالة سبع سواتر ترابية تغلق الطريق الموصل الى المزرعة الشرقية بالمجارف والادوات اليدوية، وعقب انتهائهم من ذلك منع جنود الاحتلال الذين حضروا الى المكان السيارات من المرور عبرها، وهددوا باطلاق النار .

من جهتهم اصر الاهالي على اعادة فتحها اذا ما قامت قوات الاحتلال باغلاقها.
واكدت لجان العمل الصحي عن دعمها للمواطنين واسنادهم في ازالة الحواجز العسكرية التي تحول دون حقهم بحرية الحركة.

وذكرت ان اسرائيل ما زالت حتى اليوم تقيم اكثر من 600 حاجز عسكري بعضها ثابت والاخر متحرك في الضفة الغربية، وهو ما يشكل انتهاكاً واضحاً لابسط قواعد القانون الدولي .
16