الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الفلسطيني للديمقراطية يبدي استعداده للتوسط لحل مشكلة جامعة الأزهر ويدعو لتحييد الجامعات

نشر بتاريخ: 16/10/2008 ( آخر تحديث: 16/10/2008 الساعة: 18:02 )
غزة-معا- أبدى المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات استعداده للتدخل والتوسط بين الأطراف فى جامعة الأزهر لفتح حوار يناقش جذور الأزمة والسعي للوصول لاتفاق يضمن عدم العودة الى مربع العنف الأول الذى يعزز الانقسام ويبعدنا عن أجواء المصالحة.

وحذر المركز في بيان وصل لوكالة "معا" من خطورة الأحداث التي تجري في الجامعات الفلسطينية، مشددا على ضرورة تحييد الجامعات الفلسطينية وإبعادها عن حالة الانقسام الذى تشهده الساحة الفلسطينية.

ودعا المركز الفلسطيني كل من القيادة السياسية وقيادة الأطر الطلابية وجموع الطلبة الى وقف كافة أشكال العنف والتحريض داخل الجامعات ونبذه والاحتكام الى لغة العقل والحوار وتعزيز لغة تقبل الأخر والعمل من اجل مصلحة الطلبة والوطن.

وطالب المركز من جميع القوى والفعاليات الشعبية والمؤسسات الأهلية الى تكثيف جهودها لوضع حد لمثل هذه الإشكاليات التى تهدد المؤسسات التعليمية ومسيرتها برمتها ويدعوها لتبنى موقف ايجابي لحل الخلافات القائمة فى المؤسسات التعليمية.

وجدد المركز دعوته لإطلاق جميع المعتقلين السياسيين والإفراج الفوري عن الطلبة المعتقلين في قطاع غزة والضفة الغربية ووقف سياسة التحريض الاعلامى وتحديداً المواقع الالكترونية, وذلك لتهيئة الأجواء للحوار المزمع عقده.

وشدد المركز أن دعوته تأتي في إطار العمل على تحقيق المصالحة الوطنية وتأكيدا على استمرار والتزام المركز فى مواصلة فعاليات الحملة الشعبية حتى تحقيق المصالحة الوطنية بين حركتي فتح وحماس.