الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير التربية والتعليم العالي يوقع ثلاثة عقود مع المقاولين لبناء ثلاث مدارس جديدة بدعم ألماني

نشر بتاريخ: 28/11/2005 ( آخر تحديث: 28/11/2005 الساعة: 18:01 )
رام الله - معا - وقع د. نعيم أبو الحمص وزير التربية والتعليم العالي ثلاثة عقود مع المقاولين لبناء ثلاث مدارس جديدة بدعم من الحكومة الألمانية( بنك التنمية والتطوير الألمانيkfw) بقيمة مليون يورو.

وأفاد المهندس فواز مجاهد مدير عام الأبنية والمشاريع أن المدارس المنوي اقامتها هي، اليامون الأساسية للبنات، ودير شرف الثانوية للبنات، وأم التوت المختلطة.

واوضح مجاهد ان الوزارة سلمت المواقع للمقاولين للبدء بتنفيذ الأبنية المذكورة التي سوف يستغرق العمل فيها مدة عام حتى تكون جاهزة للاستعمال.

وقال:" إن هذه المشاريع تأتي ضمن برامج التعاون الفلسطيني الألماني المثمر، وفي سياق برامج تهدف إلى خلق فرص عمل في المجتمع الفلسطيني وتشغيل العاطلين عن العمل وخصوصا في مواقع هذه المدارس ،اضافة إلى التخلص من الدوام المسائي، والغرف المستأجرة، وتخفيف الاكتظاظ داخل الصفوف، وخلق جو تعليمي مريح للطلبة".

من جانبه أوضح المهندس "عماد بريغيث" مدير المشروع الألماني أن المدارس الثلاث تشتمل على (42) غرفة صفية، وتخصصية، إضافة إلى كامل المرافق الصحية، والخدماتية، والساحات، والملاعب، اضافة إلى أعمال صيانة وتحديث لمبان قائمة في مدرستين من هذه المدارس المذكورة، وذكر أن المساحة الاجمالية لهذه المدارس تبلغ (4000) متر مربع.