الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التميمي يحذر من نشوب صراع ديني بين المسلمين واليهود يهدد الأمن والسلام في العالم

نشر بتاريخ: 17/10/2008 ( آخر تحديث: 17/10/2008 الساعة: 14:38 )
بيت لحم -معا- حذر الدكتور الشيخ تيسير التميمي قاضي قضاة فلسطين رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي وخطيب الحرم الإبراهيمي الشريف من نشوب صراع ديني بين المسلمين واليهود في العالم يهدد الأمن والسلام في العالم نتيجة الاقتحامات المتواصلة للمسجد الأقصى, وما تقوم به من إجراءات لتهويد المدينة المقدسة بتغيير معالمها العربية والإسلامية.

وحمّل التميمي في بيان وصل "معا" حكومة الاحتلال مسؤولية النتائج الكارثية التي ستترتب على هذه الإجراءات والانتهاكات الخطيرة التي تمس عقيدة مليار ونصف من المسلمين في جميع أنحاء العالم لمكانة القدس والمسجد الأقصى الدينية والعقدية في قلوبهم.

وأكد الدكتور التميمي أن الدين الإسلامي يحترم مقدسات الأديان الأخرى ولا يجيز الاعتداء عليها؛ ومن باب أولى أنه لن يسمح بالاعتداء على مقدساته.

وطالب المجتمع الدولي وعلى رأسه مجلس الأمن الدولي واللجنة الرباعية ومنظمة المؤتمر الإسلامي ولجنة القدس وجامعة الدول العربية وقادة الدول العربية والإسلامية التدخل السريع لمنع إسرائيل من مواصلة عدوانها على الاقصى, داعياً الشعب الفلسطيني في جميع مواقعه شد الرحال إلى المسجد الأقصى للصلاة والمرابطة فيه والحفاظ عليه وإفشال المخططات التي تستهدف النيل منه والاستيلاء عليه.