الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية مساعدة بلا حدود تنظم يوماً ترفيهياً مفتوحاً للأطفال في طولكرم

نشر بتاريخ: 18/10/2008 ( آخر تحديث: 18/10/2008 الساعة: 12:59 )
طولكرم- معا- نفّذ قسم "الارشاد النفسي والاجتماعي وعلاج صعوبة النطق" في جمعية مساعدة بلا حدود بطولكرم، يوماً ترفيهياً مفتوحاً للاطفال، ممن يعانون صعوبة النطق والتعلم، والمستفيدين من القسم، وذلك بالتعاون مع جمعية الشبان المسيحية.

وتخلل اليوم نشاطات ترفيهية للأطفال، نفّذ من خلال اخصائيات في القسم، حيث قمن بزيارة الى مدينة الالعاب الميجا لاند، حيث قام الاطفال باللعب والمرح وقدمت وجبات غداء لهم.

ويأتي هذا النشاط ضمن برامج الجمعية للتخفيف من الأعباء النفسية لدى الاطفال، وخاصة ذوي الاحتياجات الخاصة، ومساعدة الاسر المستفيدة من القسم اجتماعياً، ولتعزيز قوة شخصية الاطفال الذين يعانوا من صعوبة النطق والتعلم.

وسيستكمل القسم وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم (قسم الارشاد) تنفيذ المسح الميداني في مدارس المحافظة، للكشف عن الحالات الموجودة في المدارس، والتي تعاني من هذه الظاهرة.

وقدمت جمعية مساعدة بلا حدود الشكر والتقدير الى محافظ طولكرم، ومديرية التربية والتعليم، وجمعية الشبان المسيحية، والهيئة الفلسطينية "شعاع" لجهودهم في انجاح نشاطات وبرامج الجمعية.

يشار هنا الى ان قسم الإرشاد النفسي والإجتماعي وعلاج صعوبة النطق في جمعية مساعدة بلا حدود، تم افتتاحة منذ عامين، استفاد منه العديد من الحالات، ولا يزال القسم مستعداً لاستقبال حالات اخرى.