الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. عريقات والقنصل الايطالي ومدير التعاون الايطالي يطلعون على مشاريع تنفذها الحكومة الايطالية في اريحا

نشر بتاريخ: 18/10/2008 ( آخر تحديث: 18/10/2008 الساعة: 15:09 )
اريحا- معا- قام الدكتور صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات ومحافظ اريحا والاغوار كامل حميد ورئيس بلدية أريحا حسن صالح ومحمد الحواش مدير التربية والتعليم في المحافظة يرافقهم القنصل الايطالي العام الدكتور ليتشانو بوزتي والقنصل فرانشيسكو سانتيلوا ومدير مكتب التعاون الايطالي الدكتور جان اندريا ساندري ووفد من دائرة مشاريع الطوارىء بجولة على عدد من المشاريع التي تنفذها الحكومة الايطالية في محافظة أريحا والأغوار.

وشملت الجولة زيارة مخيم عقبة جبر حيث تمت المساعدة في تركيب مظلات وتوفير العاب لرياض الأطفال في المخيم والعوجا وبلدة الجفتلك ومخيم عين السلطان حيث تم افتتاح مختبر للكمبيوتر في لجنة المرأه في مخيم عين السلطان ضم 10 اجهزة كمبيوتر وطاولات وشبكة لاسلكي للانترنت وطابعة وفاكس وبروجكتر وشاشة عرض.

وفي بلدة العوجا قام الدكتور صائب عريقات والمحافظ والقنصل الايطالي بوضع حجر الأساس لبناء قاعة مختبر علمي لمدرسة بنات العوجا الثانوية وبزيارة روضات الأطفال في بلدة العوجا التي استفادت من المشروع الايطالي.

وجرى احتفال في بلدة العوجا على شرف الوفد الضيف حيث استقبل رئيس المجلس المحلي في بلدة العوجا الوفد الضيف والقت السيدة انشراح النجوم عن مجلس أولياء الطلبة كلمة رحبت فيها بالضيوف وتقدمت لهم بشكر أهالي العوجا لما يقوم به الدكتور صائب عريقات وللحكومة الايطالية والمحافظ على المشاريع والمساعدات التي تقدم لبلدة العوجا والمنطقة اريحا والاغوار .

ثم القى المحافظ كامل حميد كلمة شكر فيها الحكومة الايطالية على ما تقدمه من مساعدات لابناء الشعب الفلسطيني في كافة المجالات ووعد بتذليل الصعوبات التي تواجه المجالس المحلية في المحافظة .

والقى القنصل الايطالي العام الدكتور ليتشانو بوزتي كلمة شكر فيها اهالي بلدة العوجا على حفاوة الاستقبال واكد التزام بلاده في مساعدة الشعب الفلسطيني.

والقى الدكتور صائب عريقات كلمة اكد فيها حرص الرئيس محمود عباس على الاستمرار في بذل كل جهد ممكن لبناء البنى التحتية في كافة ارجاء فلسطين وخاصة في محافظة اريحا والاغوار.

ومن الجدير بالذكر ان الحكومة البلجيكية تقوم بتنفيذ مشروع ترميم بناء نادي العوجا الرياضي.

وفي النهاية قام الدكتور صائب والمحافظ والوفد الضيف بتوزيع اجهزة كمبيوتر على عدد من المدارس والمؤسسات في بلدة العوجا.