الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة المهندسين تختتم دورة تدريبية في مهارات القيادة و الريادة بمحافظة رفح

نشر بتاريخ: 18/10/2008 ( آخر تحديث: 18/10/2008 الساعة: 16:53 )
غزة- معا- اختتمت نقابة المهندسين، فرع رفح دورة تدريبية بعنوان " القيادة و الريادة " الخميس الماضي، بالتعاون مع اتحاد النقابات المهنية في مقر نقابة المعلمين في المحافظة جنوبي قطاع غزة .

وحضر حفل الاختتام كل من م. صالح جرغون رئيس نقابة المهندسين - فرع رفح و د. جمال الهمص رئيس اتحاد النقابات المهنية وأحمد لافي رئيس نقابة المعلمين الحكوميين، وعدد من الشخصيات المهنية والمهندسين والمشاركين في الدورة القيادية من النقابات الأخرى.

وأوضح م. جرغون أن نقابة المهندسين تسعى من خلال الدورات التدريبية الرقي بأداء المهندسين بما يتلائم مع احتياجات المجتمع الفلسطيني, مشيراً إلى أن بعض المهندسين شاركوا بالدورة التدريبية للتغلب على الصعوبات التي واجهتهم بعد الالتحاق بسلك التعليم.

من ناحيته تحدث لافي عن أهم الإنجازات والمشاريع التي عكفت نقابة المعلمين على تحقيقها منذ بداية العام الدراسي الحالي، بالإضافة للصعوبات التي واجهت المسيرة التعليمية خلال العام الدراسي، مثمناَ الدور الريادي الذي لعبته نقابة المهندسين وأعضائها المهندسين في محافظات غزة من مساهمة حقيقة لإنقاذ العملية التعليمية من الفشل والسقوط.

وأكد د.الهمص على ضرورة تعزيز التعاون المشترك بين النقابات المختلفة بالإضافة لمؤسسات المجتمع المدني لخدمة شرائح المجتمع الفلسطيني كافة وكذلك تبادل الخبرات والتجارب المتنوعة بين أعضاء النقابات المهنية الفلسطينية، داعياً كافة النقابات المهنية في محافظات غزة بما فيها نقابة المهندسين ضرورة العمل على تقديم كافة الخدمات للجمهور الفلسطيني بكافة الوسائل والمستلزمات.

وفي نهاية اللقاء وزعّت شهادات التقدير على كافة المشاركين بالدورة التدريبية القيادية وسط جو من التفاؤل والأمل بمزيد من الدورات التدريبية التي تعمل على تطوير القدرات المهنية لخدمة المجتمع الفلسطيني.