الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة التابعة للحكومة المقالة تحيل تاجر ذهب وتاجري تموين للتحقيق بتهمة التلاعب بالأسعار

نشر بتاريخ: 18/10/2008 ( آخر تحديث: 18/10/2008 الساعة: 18:08 )
غزة- معا- أحالت مباحث التموين التابعة للحكومة المقالة احد تجار الذهب في مدينة غزة للتحقيق بتهمة مخالفته لقوانين بيع وشراء المصاغ الذهبي، مشيرة إلى اعتقال تاجري تموين آخرين بتهمة التلاعب بالأسعار.

وأوضحت المباحث التابعة للحكومة المقالة في بيان وصل "معا" نسخة عنه أن التاجر اعترف على انه في كثير من الأحيان يشتري المصاغات الذهبية من المواطنين دون تسجيل بياناتهم أو مواصفات المصاغ ,وتم العثور عنده على عدد من القطع الذهبية المسروقة من بينها قرط سرق من احد المحال المجاورة للتاجر.

وذكرت المباحث التابعة للحكومة المقالة أنه ورغم تعهده بعدم تكرار مثل هذه المخالفات إلا انه قام بتكرارها.

وفي سياق آخر أحالت مباحث التموين بالجوازات ملفات تاجرين للنيابة العامة دائرة الجرائم الاقتصادية لاستغلالهما المواطنين وتلاعبهما بالأسعار.

وذكرت مصادر بالإدارة العامة للمباحث في الحكومة المقالة أن التاجرين كانا يبيعان صنفا من البسكويت من نوع "الكات كات" بأسعار مرتفعة جداً للمستهلكين وعليه قامت مباحث التموين باستدعاء المستورد الرئيس للبسكويت، وتم التأكد من أن المستورد لم يتلاعب بالأسعار ولكن التجار الذين قاموا بشراء الكمية التي تقدر بثمانية ألاف كرتونة بسعر 10,5 شيكل للكرتونة الواحدة هم من تلاعبوا بالأسعار وشرعوا ببيع الواحد منها بـ(20) شيكل للواحدة.