الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام دورة لتحديد احتياجات المؤسسات في بيت لحم

نشر بتاريخ: 18/10/2008 ( آخر تحديث: 18/10/2008 الساعة: 18:09 )
بيت لحم- معا- اختتم المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية في مقره ببيت لحم دورة تحت عنوان " تحديد الاحتياجات وكتابة المشاريع " ، شارك فيها ( 12 مشاركا ومشاركة ) مثلوا 6 مؤسسات من محافظتي بيت لحم والخليل هي : جمعية ابناء بيت ساحور الخيرية ، مركز اطفال الدوحة الثقافي ، جمعية علار الخيرية ، نادي شباب بيت امر الرياضي ، مركز ثقافة الطفل ، نادي المرأة الرياضي . وقاد التدريب الذي استمر على مدى اربعة ايام بواقع عشرين ساعة تدريبية ، المدرب محمد مناصرة .

وتأتي هذه الدورة ضمن مشروع بناء قدرات المؤسسات القاعدية الذي ينفذه المركز الفلسطيني بالشراكة مع مركز العمل التنموي " معا " وبتمويل من مؤسسة CORDAID الهولندية .

ويشتمل المشروع ، المستمر منذ ثلاث سنوات ، على مشاريع صغيرة وبرامج حوسبة واجهزة كمبيوتر تقدم للمؤسسات المستفيدة بهدف تطويرها اداريا وماليا اضافة الى دورات تدريبية في المجالات المذكورة .

وتناول التدريب خلال هذه الدورة اليات تحديد احتياجات المؤسسات المستفيدة والفئات المستهدفة ثم كتابة المشاريع وكيفية كتابة مقترح مشروع متكامل بشكل مهني يستند الى الاحتياجات الحقيقية للمستفيدين وكيفية العمل من اجل الحصول على التمويل غير المشروط والمنسجم مع القانون الاساسي الفلسطيني .

وفي اليوم الاخير من الدورة ناقشت ربى مصلح مديرة المشروع مع المشاركين ابرز الاجراءات المالية والقانونية الواجب اتباعها عند تنفيذ المشروع بمراحله المختلفة مشيرة الى ان الهدف الاساسي للمشروع يكمن في تطوير قدرات ومهارات هذه المؤسسات ومساعدتها على انتهاج الوسائل العلمية والقانونية السليمة في عملها .