السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصادر تكشف لمعا : اتصالات بين قيادات في السلطة وحماس لتامين عودة احمد حلس وافراد عائلته الى غزة

نشر بتاريخ: 18/10/2008 ( آخر تحديث: 18/10/2008 الساعة: 21:51 )
بيت لحم- خاص معا- كشفت مصادر مطلعة لوكالة معا ان اتصالات جرت مؤخرا بين قيادات في السلطة وقيادات في حركة حماس لتامين عودة احمد حلس القيادي في حركة فتح ومن معه من افراد عائلته والذين لجؤوا الى اريحا قادمين من غزة بعد ان فروا منها قبل نحو شهرين على يد شرطة حماس.

واضافت تلك المصادر ان شخصيات بارزة في السلطة رفضت الكشف عن هوياتها اتصلت بقيادات في حماس وطلبوا منها التحدث لاسماعيل هنية لجهة السماح بعودة حلس وافراد العائلة.

وقالت تلك المصادر ان الاتصالات جرت قبل نحو اسبوعين وان حماس ابدت موافقتها على عودتهم ورحبت بها.

وفي موضوع المصالحة وتشكيل حكومة جديدة , كشفت تلك المصادر عن موافقة حماس من حيث المبدا على طلب مصر بضرورة تشكيل حكومة من شخصيات غير معروفة في الساحة .

وقالت ذات المصادر ان مصر عرضت على حماس تشكيل حكومة ترفع الحصار وتعيد فتح المعابر وتحظى بقبول دولي وان حماس ابدت وافقت من حيث المبدأ لحين الخوض في تفاصيل وشخوص تلك الحكومة.

واستبعدت المصادر ان يعاد طرح اسماء امثال اسماعيل هنية او سعيد صيام لتشغل مناصب في تلك الحكومة لكن المصادر اكدت ان حماس لن تكون خارج الحكومة او بعيدة عنها بسبب الاستقطاب الحاصل في الشارع الفلسطيني حسب قول تلك المصادر.

ملف شاليط مجمد:

وحول ملف الجندي الاسير جلعاد شاليط قالت تلك المصادر ":لا جديد فالملف مجمد لان جهود المصريين منصبة على المصالحة الداخلية".