السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المستوطنون يعتدون على المزارعين في بلدات عرابة ويعبد بجنين وكفر قدوم بقلقيلية

نشر بتاريخ: 19/10/2008 ( آخر تحديث: 19/10/2008 الساعة: 12:35 )
جنين- قلقيلية- معا- صعد المستوطنون المتطرفون اعتداءاتهم على الفلسطينيين في قرى الضفة الغربية، وخصوصا على المواطنين الذي يتوجهون لقطف الزيتون في موسم القطف، حيث شهدت قرى الضفة الغربية سلسلة اعتداءات، وسجل اليوم اعتدائين في جنين وقلقيلية.

فقد أفادت مصادر أمنية أن مستوطنين من مستعمرة "مابودوتان" القريبة من بلدتي يعبد وعرابة جنوب غرب مدينة جنين، اعتدوا بالضرب على مواطن من بلدة عرابة خلال قطفه ثمار الزيتون وصادروا الثمار التي بحوزته.

وأشارت المصادر أن المواطن ناجي لطفي زهير قدم شكوى إلى شرطة المحافظة أفاد بأنه تم الاعتداء عليه من قبل المستوطنين خلال جني الثمار في أرضه المحاذي للمستوطنة حيث كان وعائلته عند الساعة العاشرة صباحا.

وقالت المصادر أن المواطن زهير أصيب بكدمات في وجهه وفي مناطق مختلفة من جسده جراء الضرب كما قام المستوطنون بطرده من أرضه ومصادرة ثمار الزيتون التي بحوزته ومنعوه واهله من الاستمرار من القطف.

ومن الجدير بالذكر أنها الحادثة الأولى التي يقوم بها مستوطنو مابودوتان في الاعتداء على المزارعين على أراضيهم القريبة من المستوطنة.

كما وافاد منسق اللجان الزراعية في اتحاد لجان العمل الزراعي في محافظة قلقيلية خالد برهم، ان قوة من الشرطة الاسرائيلية ومستوطنين من مستوطنة قدوميم، اعتدوا على المزارعين اثناء توجههم لقطف الزيتون في قرية كفر قدوم، صباح اليوم، كما واعتقلت قوات الاحتلال 4 من المتطوعين الفرنسيين، وتجري مواجهات بين المواطنين والمستوطنين وقوات الاحتلال في المكان.

ويذكر ان الحملة نظمها اتحاد لجان العمل الزراعي تحت اسم "حملة الشاعر محمود درويش للعام 2008" وبالتنسيق مع الحملة الشعبية لمقاومة الجدار.