الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجمعية الوطنية تشرع بتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع استصلاح الأراضي الزراعية

نشر بتاريخ: 19/10/2008 ( آخر تحديث: 19/10/2008 الساعة: 13:49 )
غزة - معا - بدأت الجمعية الوطنية للتطوير والتنمية في مدينة جباليا بالشروع في تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع استصلاح الاراضى الزراعية المجرفة بعدما انتهت من التحضيرات من خلال تسجيل وحصر الاراضي الزراعية المجرفة والمتضررة من جراء الاجتياحات الإسرائيلية المتكررة، بتمويل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي .

وقال نزيه البنا مدير المشاريع في الجمعية الوطنية ' أن المرحلة الأولى من المشروع بدأت حيث شملت هذه الفترة الإعداد للمشروع من خلال عقد ورش عمل وتشكيل لجان محلية وتحديد الاحتياجات بالإضافة إلى اختيار المستفيدين ' .

وتطرق إلى أهداف المشروع حيث إن قوات الاحتلال تقوم بعمليات تجريف للأشجار والمحاصيل الزراعية، وإغلاق المعابر مما قلل من قدرة المزارع الفلسطيني الإنتاجية, مما دفع الجمعية إلى وضع خطط إغاثية وتنموية تسهم في تخفيف حجم الخسائر التي تعرض لها المزارعون, و تضمن استمرارهم في أعمالهم الزراعية, التي تشكل بالنسبة لهم مصدر الرزق الوحيد '.

وأشاد البنا بجهود الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي لدورهم الإنساني الفاعل في مساعدة الآلاف من أبناء شعبنا وتمكينهم من الحياة الكريمة، معربا عن أمله في زيادة هذه المشاريع وتواصلها خاصة أن هناك عشرات الآلاف من الأراضي الزراعية المجرفة تحتاج إلى استصلاح.

ودعا البنا أصحاب الضمائر الحية في العالم الإسلامي والعربي، إلى وقفة جادة وحاسمة لمساندة إخوانهم في فلسطين المحتلة، بكل ما يملكون من وسائل وإمكانيات وبكافة السبل المتاحة، لإنقاذ آلاف الأسر من حالة الفقر المدقع التي يعيشونها .