الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد قيادي من الديمقراطية يهنئ الجبهة العربية الفلسطينية بمناسبة الذكرى الأربعين لانطلاقتها

نشر بتاريخ: 19/10/2008 ( آخر تحديث: 19/10/2008 الساعة: 15:37 )
غزة- معا- زار وفد قيادي من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين يضم أعضاء مكتبها السياسي, ولجنتها المركزية, برئاسة رمزي رباح, عضو المكتب السياسي للجبهة, مقر الجبهة العربية الفلسطينية بغزة, والتقى بوفدها الذي ضم أمينها العام, وأعضاء مكتبها السياسي.

ويأتي ذلك بمناسبة الذكرى الأربعين لانطلاقة الجبهة العربية الفلسطينية, والذكرى الخامسة عشر على التجديد.

وهنأ وفد الجبهة الديمقراطية, الجبهة العربية الفلسطينية بذكرى انطلاقتها مشيراً إلى مواقفها الوطنية ودورها النضالي والتاريخي, ونقل الوفد تهاني الأمين العام للجبهة الديمقراطية نايف حواتمة للجبهة العربية الفلسطينية.

واتفق الوفدان على ضرورة التمسك بالحوار الوطني الشامل "باعتباره طريق شعبنا نحو الوحدة الوطنية وحل الأزمة الداخلية, استناداً لـ إعلان القاهرة 2005, ووثيقة الوفاق الوطني 2006, وحوارات القاهرة مع الفصائل الفلسطينية باعتبارها مرجعية لأية حوارات فلسطينية - فلسطينية".

وحذر الوفدان من الالتفاف على المشروع المصري للحوار الشامل من خلال ضغوطات إقليمية ودولية, او حوارات ثنائية تسعى لإفشال جهود القيادة المصرية للخروج من حالة الانقسام المدمر.

وجددا رفضهما لأية حوارات أو صفقات ثنائية أو تشكيلات لأية لجان تبنى على المحاصصة الثنائية, وتقود شعبنا إلى مربع الاقتتال وغول الحرب الأهلية.

ودعا الوفدان إلى وحدة الصف الفلسطيني, من خلال العمل على الأرض بأوسع حركة جماهيرية ضاغطة لإعادة بناء الوحدة الوطنية.