الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين ووزيرة الثقافة والشباب والرياضة يبحثان إقامة مشاريع ثقافية في المحافظة

نشر بتاريخ: 19/10/2008 ( آخر تحديث: 19/10/2008 الساعة: 15:46 )
جنين - معا - طالب محافظ جنين قدوره موسى من وزارة الثقافة دعم المشاريع الثقافية في المحافظة، مشيرا بأنه تم وضع دراسات حول عدد من المشاريع الثقافية منها قصر الثقافة بإنتظار تخصيص قطعة الأرض المناسبة لتنفيذ المشروع وذلك خلال إستقباله وزيرة الثقافة والشباب والرياضة تهاني أبودقة.

وتأتي زيارة أبو دقة للإطلاع عن اوضاع مديرية الثقافة وإحتياجاتها، وكان في إستقبالها قائد المنطقة العقيد راضي عصيدة ومفتي المحافظة الشيخ محمد صلاح، وعزت أبو الرب مدير الثقافة وغسان قبها مدير الشباب والرياضة وعضو مجلس بلدية جنين ليلى شريم، وكان يرافق الوزيرة عدد من طاقم الوزارة في رام الله.

تحدث المحافظ عن إحتياجات مديرية الثقافة من تجهيزات لتطوير وتفعيل دورها في المجال الثقافي حيث أن المحافظة تعاني ركودا ثقافيا.

كما طالب في ذات السياق متابعة مشروع القاعة الرياضية المغلقة وقال:" اننا حصلنا على موافقة لدعم المشروع ونحن بصدد تشكيل فرق رياضية نسوية بالتعاون مع وزارة التربية وعدد من المدارس الخاصة".

كما طرح موسى الإستفادة من القصور الأثرية الموجودة في بلدة عرابه لإقامة الفعاليات الثقافية فيها.

من جهتها أكدت أبو دقة إهتمام الوزارة بتحسين الأوضاع الثقافية في محافظة جنين، نظرا للموقع التاريخي والإستيراتيجي الذي تحتله إلى جانب المعالم الأثرية الموجودة مضيفة أن هذه العوامل تستوجب علينا الحفاظ عليها وتطويرها.