الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مشاريع تخرج لطلبة العمارة في جامعة بيرزيت من اريحا

نشر بتاريخ: 19/10/2008 ( آخر تحديث: 19/10/2008 الساعة: 17:06 )
اريحا -معا- استقبلت بلدية اريحا صباح اليوم، وفدا طلابيا هندسيا متخصصا بالهندسة المعمارية في جامعة بيرزيت، وسيختار اعضاء الوفد، نماذج مشاريع في اريحا كمشاريع تخرج لهم.

وثمن رئيس بلدية اريحا المحامي حسن صالح، خلال لقائه بالوفد هذا التعاون بين البلدية والجامعة، حاثا الطلبة على الابداع والتميز، وان البلدية ستقدم لهم كافة التسهيلات لاتمام مشاريع التخرج الخاصة بهم والتي تتناول خمسة عشر مشروعا تم اقتراحها من البلدية، حيث تنوي البلدية تنفيذها بعد توفير الدعم اللازم لها.

واشار صالح الى المسؤولية التي يتحملها كل فرد فلسطيني بكافة المستويات من أجل بناء الدولة الفلسطينية المستقلة.

هذا وقام الطلبة بزيارات ميدانية لمواقع المشاريع المقترحة، وسيجري العمل عليها خلال العام الدراسي الحالي، ويتضمن جمع معلومات وتحليلها ووضع برنامج المشروع والتصور الاولي، اما النصف الثاني من السنة الدراسية فيبدأ الطلبة بوضع الافكار التخطيطية والتصميمية للمشروع.

من جانبه قدم المهندس باسل حجازي، مدير الدائرة الهندسية في البلدية، والمهندسة سمر زينة رئيس قسم تخطيط المشاريع شرحا وايضاحات حول مقترحات المشاريع التي اعدوها وفوائد كل مشروع للمجتمع المحلي وتفاصيل اخرى. في حين ستتبنى البلدية افضل التصاميم لتباشر بالعمل على توفير التمويل اللازم لتنفيذه.