الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قلقيلية تحيي اليوم العالمي لمكافحة الفقر بمشاركة (26687) طالب وطالبة

نشر بتاريخ: 19/10/2008 ( آخر تحديث: 19/10/2008 الساعة: 20:03 )
قلقيلية -معا- أحيت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية، اليوم العالمي لمكافحة الفقر في جميع مدارس المديرية، بمشاركة (26687) طالب وطالبة، إضافة إلى أعضاء الهيئات الإدارية والتدريسية في مدارس المحافظة.

واشتملت الفعاليات والنشاطات على تخصيص الإذاعة المدرسية صباح اليوم الأحد للحديث عن الفقر وآثاره على المجتمع وسبل مكافحته، إضافة إلى وقوف جميع طلبة محافظة قلقيلية دقيقة تضامنا مع الفقراء في فلسطين والعالم، كما تم تخصيص موضوع للتعبير لطلبة المدارس للكتابة عن الفقر، إضافة إلى توزيع شعارات للتضامن مع الفقراء .

وتم تنظيم النشاط المركزي لمديرية التربية والتعليم لإحياء لليوم العالمي لمكافحة الفقر في مدرسة بنات أبو علي إياد الثانوية في قلقيلية، بمشاركة يوسف عودة مدير التربية والتعليم، ومؤيد عفانة رئيس قسم النشاطات التربوية، ومنى عفانة رئيس قسم التعليم العام، وحنان عيّاد من مديرية التربية والتعليم، وحشد غفير من أعضاء الهيئة التدريسية وطالبات المدرسة.

والقت مديرة المدرسة هناء جعيدي كلمة رحبت فيها بالحضور، مشددة على أهمية إحياء هذه المناسبة للتضامن مع فقراء فلسطين وفقراء العالم، داعيةً المجتمع المحلي والطالبات إلى مزيد من التكافل الاجتماعي ، وسردت إحدى طالبات المدرسة قصة مؤثرة من تأليفها عن الفقر بعنوان "ونسيت أني طفل " تحدث فيها عن مشاعر الطفل الفقير وأمنياته وأحلامه التي تتحطم مع قسوة الواقع .

وألقى يوسف عودة مدير التربية والتعليم كلمة تحدث فيها عن اليوم العالمي لمكافحة الفقر، موضحاً أن جميع مدارس مديرية التربية والتعليم في قلقيلية أحيت هذا اليوم من خلال نشاط الإذاعة المدرسية ، وبالتزامن مع جميع مدارس الوطن ، والملايين في دول العالم المختلفة .

وأكد عودة على أهمية الشعور بالفقراء والتضامن معهم والتكافل المجتمعي ، داعيا إلى محاربة الفقر المعنوي كما الفقر المادي من خلال محاربة الفقر في الثقافة والتعليم والأخلاق الحميدة.

وشكر عودة مدرسة بنات أبو علي إياد الثانوية إدارة ومعلمات وطالبات على نشاطهن المميز في إحياء اليوم العالمي لمكافحة الفقر .

وقام بالإشراف على تنظيم وتنفيذ الفعاليات، قسم النشاطات التربوية في مديرية التربية والتعليم في قلقيلية بإشراف الإدارة العامة للنشاطات التربوية في وزارة التربية والتعليم العالي وبالتنسيق والتعاون مع الائتلاف الوطني للنداء العالمي لمكافحة الفقر في فلسطين ومركز إبداع المعلم .