الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئاسة الوزراء: د. فياض يتابع بقلق شديد تداعيات الاحداث الاخيرة في جامعة الأزهر

نشر بتاريخ: 19/10/2008 ( آخر تحديث: 19/10/2008 الساعة: 21:47 )
بيت لحم- معا- قال مكتب رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض، ان د.فياض يتابع بقلق شديد تطورات الاحداث التي شهدتها جامعة الازهر بغزة خلال الاسبوع الماضي .

وقال المكتب في بيان وصل معا نسخة منه :" انه على ضوء ما تتعرض له جامعة الأزهر من اعتداءات، وما رافق ذلك من تطورات وتداعيات باتت تهدد مسيرة الجامعة بالخطر فان رئيس الوزراء د.سلام فياض، والذي يقوم بزيارة عمل الى الولايات المتحدة الأمريكية، يتابع بقلق شديد تطورات الاحداث التي شهدتها جامعة الأزهر خلال الأسبوع المنصرم، وإن رئيس الوزراء يؤكد دعمه للدور الحكيم والحازم الذي قام به كل من مجلس الأمناء ومجلس الادارة لحماية الجامعة بعيداً عن الفئوية والصراعات السياسية وبما يضمن استمرار دورها الأكاديمي وحماية أنظمتها الداخلية".

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة حماية المسيرة التعليمية في قطاع غزة بشكل عام، وفي جامعة الأزهر بصورة خاصة، سيما في ظل ما يعانيه ابناء الشعب الفلسطيني في القطاع من ظروف بالغة القسوة والتعقيد.

كما أكد فياض على ضرورة وقف ومنع أي تدخلات في عمل الجامعات والمؤسسات التعليمية، متسائلاً لمصلحة من يجري الاعتداء على هذه المؤسسة الاكاديمية وتعريضها كما تعريض حياة طلابها والعاملين فيها للخطر.

وطالب رئيس الوزراء كافة الاطراف المعنية بالعمل على وقف ما يجري ضد جامعة الازهر، وبما يضمن استمرار وتطوير دورها في خدمة طالبات وطلاب قطاع غزة.

وأصدر د.فياض تعليماته لوزارة التربية والتعليم العالي لمتابعة ما تتعرض له الجامعة، وبما يضمن حمايتها، وسلامة طلبتها والعاملين فيها، ومواصلة دورها الأكاديمي مؤكداً اصرار السلطة الوطنية على حماية مؤسسات شعبنا، وفي مقدمتها المؤسسات الاكاديمية والتعليمية.