الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة العربية تؤكد على ضرورة انجاح الحوار لانهاء الانقسام

نشر بتاريخ: 20/10/2008 ( آخر تحديث: 20/10/2008 الساعة: 09:35 )
غزة-معا- نظمت الجبهة العربية الفلسطينية في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، حفل استقبال لمناسبة ذكرى الانطلاقة الأربعين للجبهة ومرور 15عاما على التجديد.

وحضر الحفل الذي أقيم في مقر الجبهة، ممثلو فصائل هيئة العمل الوطني، وعدد من الوجهاء ورجال الإعلام والصحفيين.

من جهته رحب عدنان العصار عضو قيادة الجبهة لساحة قطاع غزة ومسؤول التنظيم في المحافظة بالحضور، مثمنا دور الجميع في خدمة القضية الفلسطينية، وخص بالشكر وسائل الإعلام ودورها النشط في فضح ممارسات الاحتلال.

وشدد العصار على ضرورة إنجاح الحوار الوطني الشامل من خلال امتلاك الإرادة في التوصل إلى التوافق الوطني بما يخدم المصالح الوطنية العليا للشعب الفلسطيني بعيدا عن المصالح الحزبية والفئوية، وبما يحمي المشروع الوطني ومنجزات ومكتسبات الشعب، وينهي الخلاف والانقسام.

وأضاف أن المستفيد الوحيد من بقاء الانقسام هو الاحتلال الذي يواصل عدوانه وجرائمه مستغلا حالة الانقسام السائدة، الأمر الذي يتطلب الوصول إلى توافق داخلي لإنهاء الخلاف والانقسام واعتماد آليات تضمن ذلك.

وأكد أن الثوابت الوطنية والحقوق الأساسية الثابتة غير قابلة للتصرف بما فيها الحرية والاستقلال، وإنهاء الاحتلال والجدار، والاستيطان، وضمان حق عودة اللاجئين إلى ديارهم وممتلكاتهم التي شردوا منها حسب قرارات الشرعية الدولية، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف.

من جانبهم شدد المشاركون على أن الوحدة الوطنية هي السبيل للانتصار ولإنجاز الحقوق الوطنية، وضرورة توفير عوامل النجاح للجهود المصرية المبذولة لتفعيل الحوار الوطني لرأب الصدع على الساحة الفلسطينية، وتحقيق المصالحة الوطنية.