الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية تربية شمال غزة تختتم دورة تدريبية في مهام السكرتارية لـ'المساندين'

نشر بتاريخ: 20/10/2008 ( آخر تحديث: 20/10/2008 الساعة: 15:08 )
غزة -معا- أختتمت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة اليوم دورة تدريبية في المهام والواجبات الملقاة على عاتق القائمين بأعمال السكرتارية المساندين، بهدف تطوير وتنمية قدراتهم ومواهبهم الفنية والإدارية.

وأستمرت الدورة مدة يومان وحاضر خلالها كل من رئيس قسم الرقابة الداخلية، عاطف محمد محيسن، ورئيس قسم الشؤون الإدارية محمد رباح عوض، وذلك بمشاركة (42) سكرتير وسكرتيرة مساندين، موزعين على مدارس شمال غزة.

وقال محيسن إن الهدف من وراء تلك الدورة أن يقف السكرتير الجديد على أهم المهارات الواجب أمتلاكها، ليتمكن من أداء مهام عمله داخل المدرسة بصورة سليمة وصحيحة.

وأشار رئيس قسم الرقابة الداخلية إلى أن الدورة شملت العديد من المواضيع المهمة مثل كيفية التعامل مع 'اللوازم، الكتب، الإجازات، الحصر، وسائر الامور المالية والإدارية المتعلقة بالمدرسة، حيث تم بحث كافة تلك الجوانب بشكل معمق ومهني، حتى يتمكن السكرتير من أداء واجبه على أكمل وجه.

كما أبدى المشاركون في الدورة تفاعلا كبيرا مع مواضيع الدورة التي تلامس واقع حياتهم العملية والمهنية، مطالبين بالمزيد من تلك الدورات التي ترمي الى الارتقاء بكفاءاتهم وقدراتهم.

وفي نهاية أعرب المشاركون عن شكرهم الشديد لمديرية تربية شمال غزة لسعيها الدؤوب لتطوير قدرات وإمكانات المعلمين الجدد من خلال عقد العديد من الدورات وورش العمل ذات العلاقة بالعمل اليومي والمهني.

وكانت المديرية قد اختتمت مؤخرا دورة تدريبية لنحو (1100) معلم ومعلمة من المساندين، بإشراف وتنفيذ قسم الإشراف التربوي، وذلك بهدف تعزيز قدرات المعلمين الجدد.