السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عوض يؤكد دعم الحكومة المقالة للإعلام الفلسطيني في تعزيز صمود المواطنين ومواجهة الحصار

نشر بتاريخ: 20/10/2008 ( آخر تحديث: 20/10/2008 الساعة: 15:14 )
غزة - معا - أكد الدكتور محمد عوض أمين عام مجلس الوزراء في الحكومة المقالة أن حكومته تدعم الإعلام الفلسطيني الرامي إلى تعزيز صمود المواطنين ومواجهة الحصار الإسرائيلي.

وأشاد عوض خلال زيارته برفقه الدكتور غازي حمد، مقر فضائية الأقصى في مدينة غزة، اليوم الاثنين، بدور وجهود فضائية الأقصى في توصيل صوت الشعب الفلسطيني للعالم الخارجي ودعم قضاياه العادلة وفضح ممارسات الإحتلال الإسرائيلي جراء الحصار وإغلاق المعابر، مطالباً الإعلام الفلسطيني بتوحيد جهوده ولعب دور أكثر فاعلية لإبراز معاناة شعبنا جراء الحصار والإستيطان والعدوان .

وشدد عوض على أن حكومته تسعى للتواصل مع كل المؤسسات الإعلامية والمجتمع المدني لخدمة مصالح الشعب الفلسطيني والتخفيف من معاناته اليومية، مشيراً إلى أن الحكومة ستتحمل مسؤولياتها كاملة إزاء كل المؤسسات والجمعيات وشرائح المجتمع المختلفة.

وبين عوض أن زيارة مقر الفضائية يأتي في إطار التواصل مع المؤسسات الصحفية العاملة في قطاع غزة وتسهيل عملها وتذليل العقبات التي تواجهها، مؤكداً أن الحكومة بحاجة كبيرة للمنابر الإعلامية لتوضيح سياساتها وإبراز نشاطاتها وإنجازاتها.

ودعا وسائل الإعلام الدولية والعربية والمحلية إلى فضح الانتهاكات الإسرائيلية وإبراز معاناة المواطنين جراء الحصار الإسرائيلي.

وأشار فتحي حماد رئيس شبكة الأقصى الإعلامية، إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها الشبكة للإرتقاء بالإعلام الفلسطيني في شتى النواحي، منوهاً إلى أن الشبكة تضم الفضائية والإذاعة ووكالة شهاب للأنباء ومدينة أصداء للإنتاج الإعلامي ومركزاً للتدريب الصحفي وأخراً للمونتاج التلفزيوني.

وذكر أن الفضائية بصدد الإعداد للدورة البرامجية القادمة لعام 2009 التي من المتوقع أن تبدأ خلال شهر يناير من العام القادم ، منوهاً إلى أن الفضائية ستعقد سلسلة من ورش العمل واللقاءات الموسعة لمناقشة الدورة البرامجية القادمة .

وذكر حماد، أنه يجري حالياً التحضير لتنظيم احتفال كبير لإفتتاح مدينة أصداء بشكل رسمي، داعياً الحكومة إلى دعم بعض المشاريع والخطط الإعلامية التي تسعى الفضائية لتحقيقها لتحسين واقع الإعلام الفلسطيني .

وفي نهاية الزيارة قام عوض بجولة تفقدية في دوائر وأقسام الفضائية وأطلع على حجم العمل، مبدياً إعجابه بمستوى الأداء والعطاء الذي تقوم به الفضائية .