الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الفلسطيني للإتصال يعلن عن إنطلاق أول مشروع لإقراض طلبة الجامعات الفلسطينية

نشر بتاريخ: 20/10/2008 ( آخر تحديث: 20/10/2008 الساعة: 15:25 )
الخليل- معا- أعلن المركز الفلسطيني للإتصال والدراسات التنموية في مدينة الخليل وصندوق التنمية الدولي، عن إنطلاق أول مشروع لإقراض طلبة الجامعات الفلسطينية، والذي يهدف إلى تقديم القروض للطلبة الجامعيين في الجامعات المحلية وذلك من أجل تخفيف الأعباء المالية على الأسر الفلسطينية الفقيرة التي تقوم بتعليم أبنائها في الجامعات الفلسطينية.

وقالت مديرة المركز فداء أبو تركي في حديث مع المؤسسات المشاركة في المشروع: "إن هذا المشروع سيقدم قروضاً كاملة لألف طالب جامعي في الفصل الواحد من أبناء الفقراء والمهمشين داخل المناطق النائية و المتضررة من بناء جدار الضم والتوسع، وأبناء العاطلين عن العمل واللاجئين".

وأضافت بأن الطلبة المستفيدون سيقومون بتقسيط مبلغ القرض للفصل الدراسي الواحد على ستة أشهر، مشيرة الى أن هذه القروض بدون فوائد باستثناء رسوم تسجيل الطلبة.

وأكدت أن هذا المشروع وهو الأول من نوعه في فلسطين، سينفذ في بداية الفصل الدراسي الجامعي الثاني بالتعاون مع العديد من المؤسسات ذات العلاقة.

وأوضحت أبو تركي بأن المركز سيقوم بتحديد أسماء المستفيدين من المشروع على مستوى الوطن ومتابعة سداد القروض، في حين يقوم صندوق التنمية الدولي بعملية الإقراض.