الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة التغيير والإصلاح في التشريعي بغزة تصدر تقريرا حول انجازاتها

نشر بتاريخ: 20/10/2008 ( آخر تحديث: 20/10/2008 الساعة: 15:31 )
غزة - معا - أصدرت كتلة التغيير والإصلاح في المجلس التشريعي بغزة تقريرا موجزا عن أعمالها خلال الفترة ما بين 15 سبتمبر إلى غاية 15 نوفمبر.

وبين التقرير على أن مكاتب الكتلة المنتشرة في محافظة غزة استقبلت ما يقارب 10 شكاوى، تم التعامل فيها مع الجهات المختصة وحل الكثير منها فيما يتعلق ببعض تجاوزات الأجهزة الأمنية في غزة والمشاكل العائلية.

وأوضح التقرير أن الكتلة أرسلت رسائل إلى البرلمانات الدولية والكتلة البرلمانية والأحزاب العربية والجاليات، توضح خلالها عدم مشروعية اعتقال النواب، وتم إرسال رسالة خاصة إلى مبعوث الأمم المتحدة لحقوق الإنسان الاسقف ديزموند توتو لتفعيل قضية اختطاف النواب .

وأشار التقرير إلى أن نسبة المساعدات المالية التي قدمتها مكاتب الكتلة المنتشرة في محافظات غزة بلغت 75 ألف دولار ، استفاد منها 360 طالبا جامعياً كمساعدات مالية بقيمة 100$ لكل طالب، إضافة الى توزيع المساعدات المالية والعينية والطرود الغذائية.على الأسر المحتاجة خلال شهر رمضان المبارك .

وقد زارت الكتلة بعض الوزارات كوزارة المالية ووزارة الاقتصاد الوطني، و قسم المباحث العامة في الشرطة الفلسطينية، و شاركت في تقديم واجب العزاء لشهيد الحصار الدكتور أحمد شويدح خلال زيارتها لبعض عوائل الشهداء والأسرى.

كما استقبلت وفدا من رجال الإصلاح لحل مشكلة عائلة آل شراب وأل نعيم في مدينة خان يونس ، وشاركت في إحياء العشرة الأواخر من رمضان، إضافة إلى المشاركة في احتفالات حفظه القرآن الكريم في مختلف المحافظات.