الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الثقافة المقالة تعقد ورشة عمل لإنشاء المتحف الوطني الفلسطيني

نشر بتاريخ: 20/10/2008 ( آخر تحديث: 20/10/2008 الساعة: 17:46 )
غزة - معا-عقدت وزارة الثقافة المقالة بغزة ورشة عمل حول إنشاء المتحف الوطني الفلسطيني في غزة بحضور وزير الثقافة المقال د.م. أسامة العيسوي وبمبادرة من المجلس التشريعي الفلسطيني في إطار الإعداد لانطلاق فعاليات القدس عاصمة الثقافة العربية التي من المقرر أن تنطلق اعتبارا من بداية العام 2009م حيث تقوم وزارة الثقافة المقالة بالتعاون مع اللجنة الوطنية العليا لإحياء فعاليات القدس عاصمة للثقافة بالتجهيز والإعداد لفعاليات مختلفة.

وقالت وزارة الثقافة المقالة في بيان وصل وكالة "معا" :"تأتي خطة إنشاء المتحف ضمن مشروع الحفاظ على ذاكرة الأمة حيث حضر الورشة النائب م.جمال سكيك ومندوب من كل من وزارة السياحة والآثار والأشغال المقالة وبلدية غزة ومركز العمارة في الجامعة الإسلامية ، والعديد من الأكاديميين والعاملين في القطاع الخاص في مجال المتاحف".

وأكد د. أسامة العيسوي على أهمية إقامة متحف وطني فلسطيني للحفاظ على التراث والتاريخ الفلسطيني من الضياع مشيرا إلى العديد من الأفكار البناءة التي تحتاج المزيد من الدراسة والتقييم والبحث.

وشدد العيسوي على ضرورة الاستمرار في علمية إحياء التراث الفلسطيني وحث على المزيد من الخطوات العملية التي تهدف إلى الحفاظ على الموروث الأثري للشعب الفلسطيني مشيرا إلى أن قوات الاحتلال عملت على محاولة طمسه أو تشويه الحقائق التاريخية المتعلقة به في ظل السياسية الإسرائيلية المتعنتة والممارسات الاستعمارية تماما كما يحدث هذه الأيام في مدينة القدس من محاولة لتغيير المعالم الأثرية وطمس الهوية العربية عن المدينة المقدسة.