الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

برنامج غزة للصحة النفسية يعقد دورة تدريبية بعنوان "مبادئ الصحة النفسية".

نشر بتاريخ: 20/10/2008 ( آخر تحديث: 20/10/2008 الساعة: 17:49 )
غزة- معا-عقدت اليوم دائرة التدريب والبحث العلمي ببرنامج غزة للصحة النفسية دورة تدريبية بعنوان "مبادئ الصحة النفسية" بمشاركة 20 مشارك ومشاركة من الخريجين و تستمر أسبوع بواقع 24 ساعة تدريبية ويقوم بالتدريب فيها مجموعة من المهنيين العاملين في البرنامج ، وذلك في قاعة التدريب والبحث العلمي بالبرنامج.

وقال برنامج غزة للصحة النفسية في بيان وصل وكالة "معا" أن الدورة شملت على مقدمة في الصحة النفسية وآليات التواصل والاتصال وتعريف الصدمة النفسية و التعامل معها ، التعامل مع الأطفال في الظروف الصعبة ، وكذلك الضغوط النفسية و آليات التعامل معها ، وحل المشاكل بالطرق السلمية.

وأضاف برنامج غزة للصحة النفسية أن اليوم الأول من الدورة قدم د. زياد عوض محاضرة بعنوان "مقدمة في الصحة النفسية" تناول خلالها تعريف الصحة النفسية والمرض النفسي ووسائل العلاج والعمل المجتمعي مستعرضاً فلسفة برنامج غزة للصحة النفسية في العمل في المجال المجتمعي وكذلك الفريق المعالج وتكويناته وأعضائه ودور كل شخص، موضحاً فلسفة الصحة النفسية المجتمعية كنظرية حديثة في إيصال الخدمة النفسية المجتمعية للمرضى في أماكن تواجدهم بالإضافة إلى نشر الوعي النفسي والإرشادي كإجراء وقائي في المجال النفسي والمجتمعي.