الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القنصل السياسي البريطاني كارين مكلوسكي تفتتح برنامج لتدريب الصحفيين في رام الله

نشر بتاريخ: 20/10/2008 ( آخر تحديث: 20/10/2008 الساعة: 19:36 )
رام الله- معا- افتتحت القنصلية البريطانية يوم امس في فندق الروكي في رام الله ورشة عمل خاصة بالتحقيقات الصحفية المرئية باشراف قسم الاعلام في القنصلية وهو جزء من برنامج تدريبي ينفذ للسنة الخامسة على التوالي ويستهدف تدريب الصحفيين العاملين في المؤسسات الصحفية الرسمية والخاصة في عدة مجالات تشمل التحقيقات التلفزيونية والمكتوبة بالاضافة لتدريب لفئة المصورين الصحفيين.

وينفذ التدريب مؤسسة ثومبسون فاونداشن بتمويل من وزارة الخارجية البريطانية. وسيختتم البرنامج بالاعلان عن انطلاق مسابقة "جائزة الصحفي المتقصي- 2008" يشترك بها الصحفيون من فلسطين ولبنان وسوريا والاردن والعراق ممن يملكون القدرة على التقصي والتحقيق في قضية ذات اهمية للمنطقة وشعوبها. ومسابقة اخرى يشترك بها المصورون الصحفيون.

وقالت كارين مكلوسكي القنصل السياسي في القنصلية البريطانية خلال افتتاح الورشة التدريبية: "يسعدنا استضافة مجموعة من العاملين في مجال الصحافة المرئية للمشاركة في البرنامج التدريبي في مجال التحقيقات الصحفية لهذا العام. كما تعلمون، فان هذه الدورة هي الخامسة على التوالي التي ننفذها في الاراضي الفلسطينية وهي جزء من مشروع تموله وزارة الخارجية البريطانية وتنفذه مؤسسة ثومبسون فاونداشن من بريطانيا.

واضاف" نحن نعتقد ان صحافة التحقيقات هي هامة جدا حيث يوجد نقص في هذا المجال في الاراضي الفلسطينية وفي العالم العربي بشكل عام بسبب وجود عقبات اجتماعية واعتبارات سياسية. نحن نريد تشجيع ثقافة الصحافة الموضوعية وتشجيع حرية التعبير عن الراي. ونحن ندعم تطوير الاعلام الفلسطيني من خلال هذا التدريب ونشجع المنافسة من خلال اطلاق جائزة الصحفي المتقصي- 2008. أتمنى لكم التوفيق في البرنامج التدريبي وفي المسابقة كما اتمنى لكم النجاح في حياتكم المهنية" .