الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتدى الإعلاميين يستهجن اعتقال الصحفي المقدسي عبد الباسط الرازم من قبل جهاز الامن الوقائي

نشر بتاريخ: 20/10/2008 ( آخر تحديث: 20/10/2008 الساعة: 20:54 )
غزة-معا-استهجن منتدى الإعلاميين اعتقال جهاز الأمن الوقائي في مدينة الخليل للصحفي المقدسي عبد الباسط الرازم أثناء حفل زفاف أحد أقاربه في مدينة الخليل بالضفة الغربية.
وقال منتدى الإعلاميين الفلسطينيين في بيان وصل وكالة "معا":" يستهجن منتدى الإعلاميين الفلسطينيين بشدة إقدام جهاز الأمن الوقائي في الضفة الغربية على اعتقال الصحفي المقدسي عبد الباسط الرازم ، مستغلين مشاركته في حفل زفاف لأحد أقاربه في مدينة الخليل.

وأضاف المنتدى :"يستغرب المنتدى هذه الحملة المتلاحقة من قبل الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية ضد الصحفيين الفلسطينيين في الوقت الذي يجري فيه الحديث عن جهود لاستئناف الحوار الفلسطيني وتحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام".

ودعا المنتدى إلى إطلاق الحريات في كل الأراضي الفلسطينية، وتمكين الصحفيين من أداء رسالتهم بأمانة وموضوعية".

وأشار منتدى الإعلاميين إلى أنه باعتقال الزميل الرازم يصل عدد الصحفيين المعتقلين في الضفة إلى ثمانية معتقلين وهم: فريد حماد وخلدون مظلوم من رام الله واللذين مضى على اعتقالهما أكثر من شهرين، ومحمد عذبة من مدينة قلقيلية وبسام السائح من مدينة نابلس ويزيد خضر من مدينة طولكرم، وعلاء الطيطي من الخليل ، والصحفي إياد سرور، فيما هناك ثلاثة معتقلين في غزة وهم أكرم اللوح ويوسف فياض وهاني إسماعيل .

وطالب منتدى الإعلاميين بالإفراج السريع والعاجل عن الزميل الرازم ويجدد مطالبته بالإفراج الفوري عن جميع المعتقلين، ووقف الملاحقات للصحفيين وتمكينهم من أداء رسالتهم بمسؤولية وطنية عالية.