الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

صحيفة: المرشح الأوفر حظا للفوز في انتخابات بلدية القدس يتعهد ببناء حي يهودي جديد في المدينة

نشر بتاريخ: 20/10/2008 ( آخر تحديث: 20/10/2008 الساعة: 23:07 )
بيت لحم-معا-ذكرت صحيفة جيروزليم بوست الإسرائيلية ان نير بركات المرشح الأكثر حظا للفوز في انتخابات بلدية القدس الاثنين تعهد بإنشاء حي يهودي جديد في المنطقة الواقعة بين التلة الفرنسية وقرية عناتا العربية في القدس الشرقية، حسب الصحيفة.

ونقلت الصحيفة في عددها الصادر الاثنين عن بركات قوله خلال جولة في المنطقة إن الحي الجديد الذي سيطلق عليه اسم "بوابة الشرق" سيسهم في حل مشكلة السكن للطلاب والشباب في المدينة.

وأضاف أن الحي الجديد يحظى بأهمية استراتيجية لمستقبل القدس حيث أنه سيربط مناطق القدس بمستوطنة معالي أدوميم التي أنشئت في الضفة الغربية.

وذكرت الصحيفة أن بركات التقى أيضا خلال جولته في القدس التي رافقه فيها مدير منظمة صندوق أراضي إسرائيل ومدير منظمة إيلاد التي كانت تطالب سابقا بتعزيز الوجود اليهودي في القدس القديمة وأصبحت الآن تصب تركيزها لإنشاء حي يهودي جديد في المدينة.

وأشارت الصحيفة إلى أن بركات، وهو عضو حاليا في مجلس بلدية القدس، التقى بممثلين عن حي هاشلوم ومخيم شعفاط للاجئين الفلسطينيين حيث تعهد بزيادة نسبة تمثيل السكان العرب في البلدية كما تعهد بتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم، في حال فاز في الانتخابات التي ستجري بعد نحو ثلاثة أسابيع.

جدير بالذكر أن بركات كان مرتبطا بحزب كاديما الحاكم، غير أنه نأى بنفسه عن الحزب بعد تصريحات رئيس الوزراء أيهود أولمرت التي أشار فيها إلى احتمال الانسحاب من أجزاء من مدينة القدس في المستقبل وتسليمها للفلسطينيين.