السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة المستقلة تعقد دورة تدريب مدربين متقدمة في مجال حقوق الإنسان

نشر بتاريخ: 21/10/2008 ( آخر تحديث: 21/10/2008 الساعة: 12:51 )
غزة -معا- افتتحت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان (ديوان المظالم) صباح اليوم الثلاثاء دورة تدريب مدربين متقدمة في مجال حقوق الإنسان تستمر لمدة أسبوع تعقد في مقرها في مدينة غزة وتستهدف 25 مشاركا من المحامين والناشطين في مجال حقوق الإنسان والعاملين في مؤسسات المجتمع المدني.

وافتتح اللقاء كل من المحامي جميل سرحان مدير برنامج الهيئة في قطاع غزة، والمحامية صبحيه جمعة منسقة وحدة الشكاوى، والمحامي صلاح عبد العاطي مدير مكتب غزة والشمال ومنسق وحدة التوعية في برنامج قطاع غزة.

في كلمته رحب المحامي سرحان بالمتدربين، مشددا على التعاطي الجدي مع الدورة الذي يمليه الالتزام الإنساني والوطني والمهني، كي يتمكن المشاركون من الاستجابة الفاعلة لحاجات المجتمع في مجال التوعية بحقوق الإنسان، داعيا إلى نقل خبراتهم التدريبية وتدريب مجموعات أخرى في مؤسساتهم بطرق وأساليب تحترم معايير الجودة وذلك من اجل التأثير في المجتمع وتوعية الناس بحقوقهم ووسائل حمايتها.

واستعرض المحامي عبد العاطي أهداف الدورة وبرنامجها، مشيرا إلى أنها تستهدف تدريب وإعداد مدربين في مجال حقوق الإنسان وتمكينهم من اكتساب وتطوير مهارات التخطيط والتنظيم والتنفيذ للأنشطة التدريبية التي تستجيب لحاجة توعية وتعزيز قدرات الفئات المستهدفة في مجال حقوق الإنسان.

واعتبرت المحامية جمعة أن هذه الدورة المتقدمة ستشكل إضافة جديدة لمسيرة حقوق الإنسان وترفدها بكفاءات مؤهلة ومدربة، مما سينعكس إيجابا على حالة حقوق الإنسان في المجتمع، متمنية لهم المشاركة الفاعلة والاستفادة القصوى من الدورة التي ينفذها مدربون أكفاء ذوي خبرة.