السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية التربية في قلقيلية تنظم مسابقة طلابية في كتابة الخط العربي

نشر بتاريخ: 21/10/2008 ( آخر تحديث: 21/10/2008 الساعة: 12:57 )
قلقيلية -معا- ضمن خطة النشاطات العامة للإدارة العامة للنشاطات التربوية في وزارة التربية والتعليم العالي نظمت مديرية التربية والتعليم في قلقيلية مسابقة في كتابة الخط العربي لطلبة مدارس المديرية، وذلك بمشاركة عشرات الطلبة من مدارس المديرية وضمن مراحل ومستويات المسابقة المختلفة .

وأوضح يوسف عودة مدير التربية والتعليم أن هذه المسابقة تبرز إبداع طلبة المدارس والذوق الجمالي لديهم في كتابة الخط العربي وإظهار جماله وفنياته، مؤكداً حرص المديرية على تنفيذ كافة النشاطات والمسابقات اللامنهجية من اجل صقل شخصية الطلبة وتنمية إبداعاتهم ورعايتها من خلال النشاط الثقافي والفني والعلمي والرياضي.

وأضاف مؤيد عفانة رئيس قسم النشاطات التربوية في تربية قلقيلية انه تم الإعلان عن المسابقة مع بدء العام الدراسي وتم تحديد ثلاثة مستويات للمشاركة وهي المستوى الأول للصفوف من الرابع وحتى السادس الأساسي، والمستوى الثاني للصفوف من السابع وحتى التاسع الأساسي ، والمستوى الثالث للصفوف من العاشر وحتى الثاني عشر، حيث تم تشكيل لجنة تحكيم للمسابقة من قسمي الإشراف التربوي والنشاطات التربوية.

وأقرت لجنة التحكيم النتائج التالية: فاز بالمركز الأول للمستوى الأول الطالبة دعاء زهران عتماوي في الصف السادس الأساسي من مدرسة بنات الإسراء الأساسية، في حين فاز بالمركز الأول للمستوى الثاني الطالبة رؤى محمد زياد يونس في الصف التاسع الأساسي من مدرسة بنات أبو علي إياد الثانوية، في حين فاز بالمركز الأول للمستوى الثالث الطالب عمرو نادر عبد الحفيظ في الصف الحادي عشر من مدرسة كفر زيباد الثانوية المختلطة .

وقد اشرف على تنظيم وتنفيذ المسابقة قسم النشاطات التربوية في المديرية وبالتعاون مع قسم الإشراف التربوي، وقام بتحكيم المسابقة لجنة مكونة من إسماعيل عناية مشرف اللغة العربية وحنان عيّاد ومعاذ نزال من قسم النشاطات التربوية .