الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الحاسوب الحكومي يبدأ دورة متقدمة في المهارات المكتبية المحوسبة في غزة

نشر بتاريخ: 21/10/2008 ( آخر تحديث: 21/10/2008 الساعة: 13:14 )
غزة -معا- بدأ مركز الحاسوب الحكومي التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليوم في الحكومة المقالة دورة تدريبية بعنوان "مهارات متقدمة في البرامج المكتبية المحوسبة".

ويستفيد من هذه الدورة 24 متدرب موزعين على مجموعتين من جميع الوزارات والمؤسسات الحكومية، وتستمر الدورة لمدة شهر بواقع 24 ساعة تدريبية .

وأوضح مدير عام الحاسوب الحكومي م.سهيل مدوخ بأن هذه الدورة تعقد بناءً على خطة عمل ورؤية واضحة من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وعلى رأسها الوزير المقال د.يوسف المنسي نحو تنمية قدرات الموظفين في مجال استخدام تكنولوجيا المعلومات وذلك على النحو الأمثل.

وأضاف مدوخ بأن هذه الدورة هي جزء من سلسلة من الدورات الموجهة إلى موظفي السلطة الوطنية وتهدف إلى تنمية قدراتهم ومهارتهم في استخدام البرامج المحوسبة المكتبية والتي تساعدهم على إنجاز مهامهم على النحو الأفضل، كما تهدف إلى تعزيز التواصل بين موظفي الوزارات والمؤسسات الحكومية المختلفة مما يؤدي إلى تبادل العلم والمعرفة والخبرة.

وأشار م.سائد عبد الوهاب مدرب الدورة بأن المواضيع التي ستتناولها الدورة ستتركز على المهارات والجوانب المتقدمة في استخدام البرامج المكتبية المحوسبة والتي عادة لا يستخدمها الموظف صاحب المهارات الأولية في مثل هذه البرامج، كما أن منهاج الدورة يستند إلى المنهاج الدولي الخاص بالرخصة الدولية لقيادة الحاسوب ICDL.