الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

زكي: جرف الركام في "البارد" سيبدأ في 29 الحالي والبناء في بداية السنة

نشر بتاريخ: 21/10/2008 ( آخر تحديث: 21/10/2008 الساعة: 13:37 )
لبنان- معا- استقبل رئيس مجلس الوزراء فؤاد السنيورة، قبل ظهر اليوم في السرايا الحكومية، ممثل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان عباس زكي، وعرض معه التطورات الراهنة والأوضاع في المخيمات الفلسطينية والمراحل التي قطعها موضوع إعمار مخيم نهر البارد.

واطلع زكي السنيورة على نتائج آخر اللقاءات المصرية مع الفصائل الفلسطينية كافة والموقف الفلسطيني الذي سيتم التعامل على أساسه في الحوار الشامل الذي سيعقد في الشهر المقبل في القاهرة والذي يشكل المعبر الى الخروج من الأزمة الفلسطينية والاتفاق والمقاربة بين الفصائل كافة من خلال اللقاء مع الوزير عمر سليمان لتعرض في إطار الجامعة العربية.

وأضاف ان اللقاء بحث آليات العمل والاستعدادات لإعادة إعمار مخيم نهر البارد، والتي تحتاج الى اتصالات عربية لتوفير المبالغ المطلوبة والتحضير ليوم 29 تشرين الأول، يوم البدء بعملية جرف الركام بعدما تم تنظيف المخيم من الألغام، معربا عن امله أن البدء في ما بعد ومع بداية العام بوضع حجر الأساس للمربع الأول في البناء الذي سيتواصل وبسرعة لتأمين أهل نهر البارد والذين لا يزالون خارج منازلهم منذ 20 أيار 2007.

كما بحث اللقاء قضايا تتعلق بأوضاع المخيمات بشكل كامل، واتخاذ قرارات بشأن كل القضايا الشائكة لا سيما القضايا التي تتعلق بالتسهيلات للفلسطينيين والتنسيق والتكامل بين فلسطين ولبنان في الحركة السياسية.