السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية تستقبل خبيراً من شركة "انتل" وتبحث كيفية تطبيق التعليم الالكتروني

نشر بتاريخ: 21/10/2008 ( آخر تحديث: 21/10/2008 الساعة: 14:25 )
رام الله-معا-استقبلت وزارة التربية والتعليم العالي اليوم في مقرها العام الخبير الدولي من شركة "انتل" روبرت فيخل بهدف الإطلاع على أهداف برنامج انتل في التعليم الالكتروني وعلى الحلول المختلفة لتطبيق التعليم الالكتروني في التعليم، ولبحث آليات التخطيط اللازمة لتطبيق التعليم الالكتروني وفقا للحلول المناسبة في مجتمع التعليم الفلسطيني.

وحضر اللقاء الذي قدم فيه هيجل عرضا حول أهداف برنامج انتل 1:1 كل من الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير بصري صالح ومدير عام المناهج العلمية جميل أبو سعده ود.سكينة عليان مستشار الوزير للأمور التعليمة ومدير عام التأهيل والإشراف ثروت زيد ومدير عام المناهج- العلوم الإنسانية علي مناصرة وعدد من مدراء الدوائر ذات العلاقة بالإضافة إلى وفد من وكالة الغوث.

وتأتي زيارة الخبير الدولي للإطلاع على برنامج شركته الذي يتماشى مع توجهات الوزارة الرامية خلال توظيف التكنولوجيا في التعليم من خلال تضمين برنامج انتل 1:1 للتعليم الالكتروني تجهيزات تلائم البيئة الصفية حيث صممت انتل جهازاً محمولاً ClassMate يناسب الطلبة في المراحل الأساسية الدنيا ومحملاً ببرمجيات داعمة ومن اجل الاستفادة في دعم عرض آليات مختلفة لمواءمة البيئة المدرسية والصفية للتعليم الالكتروني والعلاقة بين العناصر المختلفة للعمل كمنظومة واحدة.

وقدم الخبير شرحاً وافيا حول كيفية وضع الطالب في مركز منظومة التعليم الالكتروني المكونة من عناصر التكنولوجيا لتوفير المعلومات مثل المنهاج الالكتروني، الانترنت، طرق التعليم الحديثة، الحواسيب و توفير الدعم المتواصل للمعلم وتحفيز استخدام التكنولوجيا خلال عملية التعليم.

وفي هذا السياق رحب بصري صالح بالضيف وأعطى ملخصا عن مدى اهتمام الوزارة في توظيف التكنولوجيا في العملية التربوية، وأشار إلى بعض المشاريع التي تنفذها وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع بعض المؤسسات مثل world links وشركة انتل ومشروع مبادرة التعليم الفلسطينية وغيرها.

من جانبه قدم امجد المصري مدير دائرة تكنولوجيا المعلومات نبذة مختصرة عن البنية التحتية الموجودة حاليا في المدارس وآلية استخدامها في العملية التربوية، حيث أشار إلى التجهيزات المعتمدة لمختبرات الحاسوب والأنشطة التي تمارس فيها لخدمة العملية التعليمية.