الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الإقليمية للتخطيط والبناء برام الله ونابلس تناقشان العديد من الملفات وتتخذان عددا من القرارات

نشر بتاريخ: 21/10/2008 ( آخر تحديث: 21/10/2008 الساعة: 17:15 )
رام الله -معا- عقدت اللجنة الإقليمية للتخطيط والبناء في المحافظة برام الله، جلستها رقم (31/2008) في مقر مديرية الحكم المحلي لمحافظة رام الله والبيرة، برئاسة رئيس اللجنة، دكتور هاني الحروب، مدير عام مديرية الحكم المحلي، وبحضور ممثلين عن الوزارات والمؤسسات ذات العلاقه.

وتم مناقشة (17) ملفاً وتوصيات اللجنة الفنية عليها وبعد مناقشتها، وتم الموافقة على ترخيص بناء مقترح سكن زراعي في قرية صفا، وبناء أخر في قرية بيت سيرا، والترخيص لبناء مقترح في قرية راس كركر، بشرط العمل على تقديم مخطط موقع حسب الواقع الجديد، والموافقة أيضاً على ترخيص بناء قائم في قرية كفر مالك، في حين تم الموافقة على إلغاء رخصة بناء في قرية دير إبزيع استناداً الى قرار مجلس التنظيم الاعلى ويتم العمل على تعديل مخطط الوضعية لبناء مقترح سكن زراعي في الطيرة.

وبخصوص مدرسة بلعين تم رفع الملف لمجلس التنظيم الأعلى مع التوصية الايجابيه ورفع الإستئناف المقدم، بخصوص محطة محروقات في قرية عارورة إلى مجلس التنظيم الأعلى مع التأكيد على قرار اللجنة السابق والمتضمن عدم الموافقة على إستكمال إجراءات الترخيص لمخالفة المحطة القائمة لأحكام النظام الفلسطيني.

كما تم تشكيل لجنة فنية مكونة لمتابعة موضوع الإسكان في جفنا، وتقوم نفس اللجنة بمتابعة موضوع توفيق العمري مع بلدية رام الله.

وبخصوص موضع إسترحام تخفيض الإرتداد في قرية جفنا، يتم العمل على تقديم تقرير إنشائي مصدق من نقابة المهندسين حسب الأصول، في حين تم تأجيل موضوع إفراز في قرية عطارة، والتأكيد على قرار اللجنة السابق بخصوص الإفراز في قرية كفر مالك.

أما بخصوص مشروع التعديل التنظيمي لتغيير صفة إستعمال من سكن -أ- إلى مكاتب بأحكام خاصة وتوسعة شارع الروضة من 10 م إلى 12 م في البيرة، تم رفع الملف إلى مجلس التنظيم الأعلى مع التوصية بوضعه موضع التنفيذ ورد الإعتراض الوارد على المشروع، وتم تأجيل مشروع تعديل تنظيمي لتغيير صفة إستعمال من سكن أ إلى مكتب في البيرة وتم رفع ملف مشروع تعديل تنظيمي لتعديل مسار شارع بعرض 14 م، وتغيير صفة إستعمال من سكن -أ- إلى معارض تجارية في رام الله إلى مجلس التنظيم الأعلى.

وإستناداً إلى قرار مجلس التنظيم الأعلى رقم (121)، يتم إيداع مشروع تعديل تنظيمي لتغيير صفة إستعمال من سياحي إلى سكن أ في قرية عين سينيا للإعتراضات.

وفي محافظة نابلس عقدت اللجنة اجتماعاُ لها برئاسة صفوان الحلبي، واتخذت عدداً من القرارات تضمنت رفع ملف طلب ترخيص مجمع خدمات في حوارة الى مجلس التنظيم الاعلى، ورفع ملف طلب ترخيص مجمع خدمات في قرية قصرة الى مجلس التنظيم الاعلى، ورفع ملف طلب ترخيص مدرسه في قرية بورين الى المجلس، وذلك بعد اعطاء الموافقه المبدئيه على ذلك، والموافقه على معاملتي اقرار زراعي والموافقه على ترخيص بناء في قرية قصرة والموافقة على تنفيذ مشروع هيكلي تفصيلي لتغيير موقع مجرى ماء في قرية بيت وزن.