الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الأشغال العامة والإسكان في الحكومة المقالة يستقبل وفداً من قيادة الدفاع المدني في غزة

نشر بتاريخ: 21/10/2008 ( آخر تحديث: 21/10/2008 الساعة: 18:53 )
غزة -معا- استقبل د. يوسف المنسي وزير الأشغال العامة و الإسكان في الحكومة المقالة في مكتبه اليوم، وفداً من مديرية الدفاع المدني، برئاسة العقيد يوسف الزهار مدير عام جهاز الدفاع المدني وقيادة الدفاع المدني بوزارة الداخلية المقالة، بحضور وكيل وزارة الأشغال العامة المساعد م. إبراهيم رضوان ومدير مكتب الوزير المقال م.عماد حمادة.

ورحب د. يوسف المنسي في بداية اللقاء بالوفد الزائر ثم تحدث عن أوجه التعاون المشترك بين وزارة الأشغال العامة المقالة ومديرية الدفاع المدني خاصة في أعمال الانقاذ والسلامة والتي بدت واضحة وجلية خلال الأحداث التي شهدها قطاع غزة مؤخراً من أعمال إنقاذ تلت أعمال القصف الإسرائيلية المتتالية في قطاع غزة و الانفجارات التي حدثت داخل القطاع.

وأشار المنسي إلى ضرورة ترتيب لقاءات دورية مع مديرية الدفاع المدني بالإضافة إلى تفعيل دور الوزارة في مجال الأمن والسلامة الخاص بأبراج غزة وإيجاد حل عاجل لمجموعة الأبراج التي لا توافي متطلبات السلامة، كما أكد على ضرورة تفعيل عضوية الوزارة في المجلس الأعلى للدفاع المدني والتعاون في موضوع الكارثة البيئية المتوقعة في برك القرية البدوية.

من جهته أثنى العقيد يوسف الزهار على الوزير المقال المنسي وشكره على سرعة مبادرته واستجابته بالترتيب لهذا اللقاء الهام، ومن ثم قام بعرض الخدمات المختلفة التي يقوم جهازه بتوفيرها للمواطن الفلسطيني من أعمال إطفاء وإسعافات وإنقاذ وأمن وسلامة.

كما قام الوفد بعرض عدة أمور يحتاج الدفاع المدني لمساعدة وزارة الأشغال العامة والإسكان المقالة, منها أعمال صيانة و ترميم للمداخل المؤدية لمبنى الدفاع وكذلك احتياجاتهم من الأسمنت والمساعدة في إقامة لسان على شاطئ بحر غزة لرسو القوارب البحرية الخاصة بأعمال الإنقاذ.

وأكد المنسي أنه لن يتوان في تقديم المساعدات حسب إمكانية وزارته، مؤكدا على ضرورة تعزيز العلاقات بين وزارته ومديرية الدفاع المدني وتثبيت خطوات عملية لهذا العمل منها نظراً لطبيعة العمل المشترك .