الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة المقال يتفقد الإدارة العامة للمستشفيات

نشر بتاريخ: 22/10/2008 ( آخر تحديث: 22/10/2008 الساعة: 11:03 )
غزة -معا- قام وزير الصحة المقال الدكتور باسم نعيم بزيارة الإدارة العامة للمستشفيات، للاطلاع على سير العمل في إدارات وزارة الصحة المقالة عامة والمستشفيات بشكل خاص.

وترأس خلالها الاجتماع الدوري لمدراء المستشفيات، حيث كان في استقباله الدكتور محمد الكاشف مدير عام المستشفيات وجميع مدراء المستشفيات في قطاع غزة ومدراء الدوائر العاملين بالإدارة في الحكومة المقالة.

وناقش نعيم خلال الاجتماع سير العمل في المستشفيات خلال الشهرين الماضيين ومدى تأثير استنكاف بعض الموظفين تقديم الخدمات الصحية، مقدرا لجميع الأطقم الطبية والفنية والتمريضية والإدارية الجهود الكبيرة التي يبذلونها في سبيل تقديم أفضل الخدمات الصحية المميزة للمواطنين.

وبين نعيم أن النسبة العالية لحضور جميع الأطقم العاملة في المستشفيات والتي وصلت إلى حوالي 90 % إنما تدل على مدى الشعور بالانتماء الوطني والمهني لهؤلاء العاملين بعيدا عن التجاذبات السياسية والمصالح الشخصية.

وأكد حرص الوزارة المقالة الدائم على دعم القوى العاملة الخبيرة والمدربة من اجل تحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، مؤكدا على ضرورة التواصل مع الإعلام والعلاقات العامة من اجل إبراز هذه الأنشطة أولا بأول.

وشدد على الاستمرار في عقد الاجتماعات الدورية لمدراء المستشفيات والتي ستسهم في عرض كافة المشاكل والعراقيل التي تعترض العمل ومناقشة الطرق الكفيلة بحلها .

بدوره رحب الدكتور الكاشف بالوزير المقال نعيم، موضحا أن هذه الاجتماعات ستكون دورية، مثمنا الدعم والثقة التي يمنحها لكافة العاملين والتي ستشكل حافزا كبيرا لبذل المزيد من الجهد والعطاء.

وقدم الكاشف شكره لجميع مدراء المستشفيات على الجهود التي بذلوها خلال الفترة السابقة حيث استطاعت تقديم جميع الخدمات للمواطنين والمرضى على أكمل وجه، مشددا على ضرورة إعداد التقارير اللازمة لأنشطة كل مستشفى خلال عام 2008 من اجل استخلاص العبر والمشاكل والعقبات التي واجهتها المستشفيات ومن ثم تحديد الأهداف المطلوبة لإعداد خطة عمل واضحة لعام 2009 يتم من خلالها تحقيق أهداف كل مستشفى ضمن جدول زمني محدد .