الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ قلقيلية يدين اعتداءات المستوطنين على المزارعين وأراضيهم في بلدة كفر قدوم

نشر بتاريخ: 22/10/2008 ( آخر تحديث: 22/10/2008 الساعة: 17:31 )
قلقيلية - معا - أدان العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية في بيان صحفي صدر عن مكتبه اليوم اعتداءات المستوطنين اليومية على المزارعين في اراضيهم في محافظة قلقيلية خلال موسم قطف الزيتون تحت نظر ومرآى الجيش الاسرائيلي وحمايتهم لعربدة المستوطنين في أراضي المواطنين.

وشجب المحافظ اعتداءات المستوطنين خاصة على أبناء بلدة كفر قدوم خلال قطفهم للزيتون والذي هو مصدر رزق اساسي لكثير من أبناء قرية كفر قدوم وأهالي البلدات والقرى المجاورة لإن نسبة كبيرة من أهالي محافظة قلقيلية يعتمدون على الزراعة كمصدر دخل وحيد وخاصة موسم قطف الزيتون.

ودعا الخندقجي المجتمع الدولي وهيئة الامم المتحدة للتدخل الفوري لوقف اعتداءات المستوطنين المتطرفين على المزارعين ووقف هجماتهم عليهم وتدمير وحرق أراضيهم ووقف تحويل أراضي المزارعين الى ساحة مواجهات يومية بينهم وبين قطعان المستوطنين والجيش الاسرائيلي.

وأكد على وقوفه ودعمه الكامل للمزارعين في تصديهم للمستوطنين لمحاولة منعهم من قطف الزيتون وتدمير الموسم الزراعي الذي ينتظرونه كل عام ليحصلوا على مصدر دخلهم.

وأكد الخندقجي على حرص الرئاسة والحكومة على الحفاظ على حياة المزارعين وحماية ممتلكاتهم وأراضيهم في ظل هذه الهجمة الشرسة من قبل الاحتلال الاسرائيلي بكافة أشكاله .