الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب دراغمة: الفشل في حوار القاهرة لن يكون مقبولا لشعبنا

نشر بتاريخ: 23/10/2008 ( آخر تحديث: 23/10/2008 الساعة: 10:37 )
نابلس - معا - قال الدكتور النائب ايمن دراغمة أن الفشل في حوار القاهرة لن يكون مقبولاً لدى شعبنا، ونحن نأمل التوصل إلى حل يرضى عليه الطرفان، مشيراً إلى أن أنظار الفلسطينيين تتطلع كلها إلى الدور المصري راعية الحوار والجميع يدعو أن يُكتب لهذا الحوار التوفيق.

وقال دراغمة :" إن هذا الصراع في أبعاده السياسية والأمنية يحتاج ليدٍ قوية "كمصر" تأخذ بأيدي الجميع إلى حيث يمكننا أن نتوافق وطنيًا، ونعمل معًا لحماية القضية والمشروع الوطني من التفكك اكثر واكثر، مضيفا أن مصر كانت دائمًا عنوانًا وطنيًا هاما لفضّ النزاعات".

واضاف دراغمة نحن نرى أن تصريحات عمرو موسى الأمين العام للجامعة العربية التحذيرية تنبع من حرص وغيرة حقيقية على القضية الفلسطينية، ونحن كفلسطينيين لن نرفض الإجماع العربي، لأن هذه القضية هي في الأساس قضية الأمة، ومع إصرارنا على مواقفها إلا من باب حماية الحقوق والثوابت الفلسطينية من التلاعب.

واشار ان تشكيل حكومة توافق وطني انتقالية، وإعادة الأوضاع الفلسطينية إلى ما قبل 14 حزيران، ومعالجة مختلف الإشكالات الناشئة عن الانقسام الفلسطيني، وإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية وفق آليات ومواعيد وضمانات نزاهة يتفق عليها، وإعادة بناء الأجهزة الأمنية الفلسطينية على أسس وطنية ومهنية بعيداً عن سياسات المحاصصة الفصائلية والاعتبارات الحزبية.

واشار الى البدء بفتح ملف إعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية وإصلاحها، ورأى دراغمة أنه إذا تمكنت جهود الوساطة العربية والمصرية من صياغة رؤية يتوافق عليها الطرفان الرئيسيان في الصراع، فإننا نكون قد قطعنا الشوط الأهم باتجاه الخروج من النفق وتلمس ملامح الضوء في نهايته، وإلا فإن نتائج الحوار ستكون خاسرة.

وأضاف دراغمة أن الشعب الفلسطيني ينتظر أن يُعاد بناء البيت الفلسطيني وتأثيث ذهنية فصائلية وحزبية في إطار التوافق على القواسم المشتركة في مشروعنا الوطني، تلك القواسم التي تعزز من وحدة شعبنا وتضامنه وترتقي بعملنا المشترك لحماية مستقبل هذا المشروع، بعيدًا عن مكر أصحاب الأجندات الخاصة وحساباتهم.